الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النائب محمد القضاة : "اللي بقول انه الاردن طفران كذاب .. والشعب مابسكت على دينه و كرامته"
    ارشيفية

    أحداث اليوم -

    اكد النائب محمد نوح القضاة في كلمته بمجلس النواب اليوم ضمن رده على البيان الوزاري لحكومة الملقي ان عيون الاردنيين هي مفتوحة لمراقبة الآداء الحكومي والبرلماني على حد سواء ، مشيراً ان الشعب وصل اليوم الى مرحلة الجوع بل ان امنيته اصبحت ان يصل الى مرحلة الفقر .
    وقال القضاة ان الشعب الاردني يموت كل يوم مع كل مناسبة تمر عليه ، موضحاً انه يموت عند افتتاح المدارس وافتتاح الجامعات وقدوم الاعياد وفي موسم الزيتون والجبنة ، مشدداً على ان المشكلة تكمن في ان المربح يتم تخصيصه اما الخسارة فيتشاركها الجميع .

    و اشار القضاة ان الفقر ليس عيباً وليس هو مشكلة الشعب الاردني وان الشعب ينتظر ما سيفعل المجلس والحكومة في العديد من القضايا ، قائلاً : مافائدة سقف مرتفع للقبة دون ان تكون هناك جرأة على قول كلمة حق .
    و اضاف القضاة ان الشعب الاردني مل واحبط من سلسلة الارقام والاحصائيات المتمثلة بارتفاع الدين العام ، مشيراً ان هناك مطالب لا تقدر عليها دول الخليج ، في كافة المحافظات.

    و بين القضاة ان الشعب له 3 محركات ، وهي الاعلام والتعليم والمسجد وكلها تنادي للملك لمحاربة التطرف وهو ذاته الذي ينادي به الملك في كافة محافل الدنيا .
    و اوضح القضاة ان الشعب تلقى منذ صغره ان الاردن بلد 'طفران' ولايوجد به اموال وبلد قليل الموارد وفقير ، لكن العكس هو الصحيح ، قائلاً ان الاردن لا يشكو قلة المال ، بل يشكو امانة الرجال ، مضيفاً موضع اخر : 'اللي بقول انه الاردن مافيها مصاري (كذاب) '.

    و ذكر القضاة ان العمر والزرق هو بيد الله وكل يأخذ رزقه ، وان هناك نواب محسوبون على الحكومة ، و ان وزير التربية والتعليم رفض التوقيع على معاهدة السلام مع اسرائيل واليوم هو وزير في الحكومة .
    و افاد القضاة ان الحكومات رفعت البنزين على الشعب وسكت و رفعت الموازي والجمارك و نقل الملكيات و'مدينا ادينا بجيبته' وضل ساكتاً ، إلا انه لن يسكت اذا ما تم المساس بدينه و كرامته ، دينه من خلال التعليم وكرامته في اتفاقية الغاز ، و اضاف : الشعب الاردني واعي ، فليقف وزير الطاقة ويقول انا مجبر .. و سوف يتفهمها الشعب ، اما ان نبقى نداري و نماري فلن يقبلها الشعب .

    وقال القضاة ان كل الحكومات في الدنيا حريصة ان تبقى مواطنها راضياً إلا الحكومات في الاردن فهي تبقى تستفز المواطن حتى ينزل الى الشارع ، وان الحكومات تسعى لاسعاد مواطنيها ، إلا الحكومات الاردنية فهي تبحث عن 'الوجع' وتضع اصبعها عليه ، مشيراً اننا اليوم لسنا بحاجة لحكومة تصريف اعمال انما بحاجة الى حكومة ابداع .
    ووجه القضاة كلامه الى الملقي قائلاً : اليوم دولتك تطلب الثقة من 130 نائباً ورح تاخذها ، ولكن من اخ اطلب الثقة من عند الله ، واضاف : اليوم عندك وزير داخلية وعدل وخارجية ، والله ان كل جائع في الاردن ستسأل عنه ، وكل مريض ستسأل عنه .

    و اختتم القضاة انه آن الأوان لنصنع جيلاً جديداً وان نتذكر اننا جميعاً سنحاسب يوم القيامة .





    [21-11-2016 05:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع