الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    10 مليون صيني بانتظار النقل الى مناطق أكثر تقدما

    أحداث اليوم - أعلنت الصين اليوم (الاثنين)، عزمها استثمار 946.3 بليون يوان (140 بليون دولار) بحلول 2020، في نقل مواطنيها الأفقر حالاً من مناطق داخلية نائية إلى أخرى أكثر تقدماً.


    وقال مجلس الدولة الصيني في أيار (مايو) الماضي، إن النقل الجماعي للفقراء يأتي ضمن استراتيجية لانتشال عشرة ملايين شخص من الفقر بحلول 2020.


    وذكرت وثيقة لـ«اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح» في البلاد، أن معظم الأموال ستُنفق على تشييد المنازل ومرافق الدعم والبنية الأساسية العامة، فيما سيخصص باقي المبلغ لاستصلاح الأراضي.


    وسيتولى اثنان من المصارف الصينية، وهما «بنك التنمية الصيني» وبنك «التنمية الزراعية الصيني»، تمويل هذا الاستثمار، إذ سيقدمان قروضاً طويلة الأجل بقيمة 341.3 بليون يوان وسندات بقيمة 50 بليون يوان إلى جانب الحكومات المحلية التي ستدفع 285.8 بليون يوان.


    وستجمع الحكومات المحلية أيضاً ما يصل إلى مئة بليون يوان من خلال سندات، وستشارك الحكومة المركزية في بكين بنحو 80 بليون يوان، ويُتوقع أن يساهم القرويون الذين سيتم نقلهم بمبلغ 21.5 بليون يوان.


    ويمثل الفقراء حوالى خمسة في المئة من تعداد السكان في الصين البالغ 1.4 بليون نسمة، وتعيش غالبيتهم في الريف ويكسبون أقل من 2300 يوان سنوياً طبقاً للحكومة ووسائل الإعلام الرسمية. وأشارت اللجنة الصينية إلى أن أكثر من 12 مليون شخص نقلوا في إطار جهود نقل سابقة حتى نهاية العام الماضي.





    [31-10-2016 02:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع