الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الامانة تباشر بمشروع المواقف في شارع ابن خلدون " الخالدي "

    أحداث اليوم -

    باشرت كوادر امانة عمان بتنفيذ مشروع خدمة "المواقف في الطريق" في مرحلته الأولى بشارع ابن خلدون (الخالدي) التابع لمنطقة زهران، بهدف ايجاد الحلول المرورية الذكية من شوارع العاصمة التي تشهد اكتظاطا مروريا ، وبأجرة رمزية عبر بوابة الدفع الإلكتروني .

    واكدت مدير المشروع المهندسة نسرين الطراونة ان الاعمال قائمة على اعادة تاهيل الشارع وكذلك ارصفته بما يتناسب مع الطبيعة الطبية وذلك ضمن عطاء شامل لجميع متطلبات المشروع على طول الشارع البالغ طوله 1.8 كم .

    واشارت الى توفر 150 موقف على جانبي الطريق ، ومواقف خاصة لتحميل وتنزيل الركاب من وسائط النقل العام والخاص التي تعد من ابرز اسباب تعطيل الحركة المرورية في الشارع .

    وكشفت عن ازالة الارصفة من شارع زهران الى شارع عبد المنعم رياض واعادة انشائها بما ينطبق مع المواصفات العالمية وبما يناسب مرتادي الطريق من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى واصحاء بازالة كافة العوائق من اعمدة ومناهل ، بالاضافة الى زراعة 50 شجرة ومن اصل 300 تتناسب طبيعتها مع الارصفة من الناحية الجمالية والفائدة منها .

    ولفتت الطراونة الى انه بعد الانتهاء من الاعمال الانشائية بالشارع سيتم تركيب انارة LED واعمدة انارة مزودة بوسائل تحكم وكاميرات للمراقبة والسيطرة على جميع المخالفات والتجاوزات في الشارع .





    [04-10-2016 04:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع