الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وفد سينمائي هوليوودي في مواقع اردنية لتصوير افلام

    أحداث اليوم -

    شارك وفد يمثل كبرى شركات السينما والتلفزيون العالمية في جولة تعريفية داخل المملكة بتنظيم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بهدف الاطلاع على البنية التحتية لصناعة الأفلام في الأردن ومواقع التصوير.

    وزار الوفد أهم المواقع في الأردن مثل البتراء ووادي رم والبحر الميت، خلال الفترة من 24 إلى 29 أيلول بمشاركة هيئة تنشيط السياحة الأردنية، تخللها لقاءات مع سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة، وسمو الأميرة ريم علي، العضو في مجلس المفوضين، ووزراء السياحة والتخطيط والمالية الأردنيين إضافة إلى صناع أفلام ناشئين في مركز أفلام السلط التابع للهيئة الملكية للأفلام.

    وقال الأمير علي: "لدينا مواقع خلابة ومواهب بشرية مميزة، نحن مستعدون لدعمكم بكل الوسائل بغية تطوير صناعة الأفلام".

    كما اطلع ممثلو كبار الاستوديوهات – "وارنر بروذرز" واستوديو "والت ديزني" و"نيتفليكس" و"ليونز غيت" - وشركات الإنتاج البارزة – "ألكون انتيرتاينمنت" و"ليفت بانك بيكتشر" – على البنية التحتية والخدمات والموارد المتوفرة في الأردن للإنتاج وناقشوا الحوافز المالية المتوفرة في المملكة، فيما عرضوا لوجهات نظرهم حول كيفية تطوير هذه الصناعة.

    كما شاطر المشاركون وجهات نظرهم ومعرفتهم في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني مع العاملين في مجال صناعة الأفلام الأردنية، وتحدثوا في حلقة نقاش عما تتوقعه الإنتاجات الأجنبية من التصوير في الأردن.

    وكانت هذه الحلقة من الأحداث البارزة في ملتقى وظائف السينما والتلفزيون 2016، وهو معرض سنوي لشركات الإنتاج في الأردن يقام في الهيئة.

    وضم الوفد السيناتور الأمريكي السابق كريستوفر دود، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لجمعية السينما الأمريكية.

    والقى السيناتور دود كلمة في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تمحورت حول قرصنة الأعمال السينمائية والتلفزيونية، قال فيها: "فقط عندما نخلق بيئة تعزز الابتكار والابداع وفيما تُصان حقوق المبدعين، سنكون على يقين من أن هذه الصناعة الرائعة تكون قادرة على مواصلة إثراء ثقافاتنا والأجيال القادمة".

    وأضاف: "أنا معجب بالعمل الذي تقوم به الهيئة على الأرض، وسنعمل بمساعدة الهيئة الملكية للأفلام في حماية المحتوى، وأعتقد أنه يتعين علينا مواصلة العمل معا لضمان بيئة إبداعية ورقمية تزدهر فيها صناعتنا".

    ومن المعلوم أن الأردن يمتلك طواقم محلية ماهرة ومواقع تصوير استثنائية بالإضافة إلى دعم حكومي على مختلف المستويات لصناعة الأفلام في البلد.

    وتعليقا على وضع هذه الصناعة في الأردن، قال السيناتور دود: "إن الركائز الثلاث لإنشاء صناعة سينمائية وتلفزيونية مستدامة هي أولاّ وجود قاعدة محلية من الكوادر، وثانيا توفر بنية تحتية تدعم الصناعة، وثالثا دعم حكومي لاستحداث حوافز تنافسية، أقنعتني زيارتي الحالية للأردن بتوفر الركيزتين الأوليتين، وهذا سيسمح للأردن أن يلعب دورا رائداً في الصناعة السينمائية والتلفزيونية في الشرق الأوسط." أما روي بوتون، نائب الرئيس التنفيذي ومدير إنتاج في "وارنر بروثرز"، فكان قد زار الأردن مرات عدة، مرة كمدير انتاج في فيلم "انديانا جونز، والحملة الأخيرة" والذي أظهر فيه الخزنة في مدينة البتراء.

    وفي نهاية جولته هذه، قال بوتون: " الأردن مكان عظيم، الشعب والبلد رائعان، وبيئة تصوير ومواقع ومعدات عظيمة تم اعدادها بشكل جيد من الهيئة الملكية للأفلام.





    [04-10-2016 04:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع