الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    مندوبا عن الملكة رانيا المصري يوزع جوائز مسابقة ابتكر

    أحداث اليوم -

    طارق خضراوي - مندوباً عن صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظّمة، رعى وزير الشؤون البلدية، معالي المهندس وليد المصري، حفل توزيع جوائز مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" الذي أطلقها منتدى MIT لريادة الأعمال" في العالم العربي، بالتعاون مع "مجموعة زين"و"MBC الأمل".

    وتم الاعلان عن أسماء الفائزين خلال الحفل الذي أقيم يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر على المسرح الرئيسي لمجمع الملك حسين للأعمال في العاصمة الأردنية عمان.

    وجاء اختيار الفائزين بعد انتهاء جولة التحكيم والمداولات التي قامت خلالها لجنة مكونة من خمسة خبراء من مختلف الاختصاصات، اذ حصل كل من فريق Change the water labs من الولايات المتحدة و فريق Evaptaniers من المغرب على جائزة مالية بقيمة 20 ألف دولار لكل منهما عن فئة أفضل حل تكنولوجي مصمم لحل أزمة اللاجئين، قدمتهما كل من مجموعة زين و MBC الأمل.

    وحصل فريق نتكلم من الولايات المتحدة الأمريكية على جائزة مالية وقيمتها 20 ألف دولار عن فئة أفضل حل تكنولوجي مصمم للتعليم، قدمتها منظمة جسور.

    أما فريق LEDLIFE من سويسرا ، فقد حصل على جائزة مالية وقيمتها 20 ألف دولار عن فئة أفضل حل تكنولوجي لتخفيف معاناة الأطفال اللاجئين، مقدمة من اليونيسف unicef .

    كما حصل فريق Open Embassy من هولندا ، على جائزة مالية بقيمة 30 ألف دولار والتي تم جمعها من قبل التمويل الجماعي وبالتعاون مع UBERعن فئة أفضل حل تكنولوجي مبتكر من قبل لاجئ.

    وتم استحداث جائزتين خلال الحفل ، حيث قدمت مؤسسة سميح دروزة جائزة مالية بقيمة 20 ألف دولار لفريق Recycle Beirut ، كما قدمت زين جائزة مالية اضافية لفريق Boloro& Bank من الأردن.

    حيث بلغت قيمتها 20 ألف دولار مقسّمة على نحو 10 ألاف دولار كدعم مادي و 10 ألاف دولار كدعم عيني.

    وتم إطلاق مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" في يونيو 2016 بالتعاون مع "مجموعة زين"، الرائدة في مجال تشغيل خدمات الاتصالات المتنقلة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و"MBC الأمل"، ذراع المسؤولية الاجتماعية فيمجموعةMBC، وبدعم من "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"، ومنظّمة "جسور" غير الربحية، وشركة "أوبر". وإلى جانب ذلك، حظيت المسابقة بدعم أكثر من 30 شريكاً آخر بما فيهم مؤسسة TechFugees و"لجنة الإنقاذ الدولية".

    وكان "منتدى MIT لريادة الأعمال" في العالم العربي قد أعلن عن فتح باب المشاركةفي مسابقة "ابتكر من أجلاللاجئين" أمام كافة رواد الأعمال واللاجئين من مختلف أنحاء العالممن أجلإيجاد حلول مبتكرة قائمة على التكنولوجيا للتخفيفمن وطأة أزمة اللاجئين العالمية. وتم استلام أكثر من 1,600 طلب مشاركة، حيث اختير من بينها 21 مرشحاً للجولة النهائية.

    وتم اختيار الفائزين بناءً على معايير الابتكار، والتأثير، وإمكانية التوسع، وعضوية الفرق، والاستدامة المالية.وإلى جانب المبالغ النقدية، سيحصل الفائزون على فرصة الاستفادة من التوجيه والتدريب على يد خبراء متخصصين لمساعدتهم خلال مختلف مراحل تنفيذ مشاريعهم.

    وفي ختام الحفل وزعت هلا فاضل الجوائز على الفائزين بالمسابقة بحضور وزير البلديات المهندس وليد المصري ووزيرة الاتصالات وتكنلوجيا الاتصالات مجد الشويكة .

    وجدير بالذكر مشاركة شركة (زين) للاتصالات و قناة (ام بي سي) الامل ومؤسسة ( enter priseforum pan Jarab region ) كداعمين للمسابقة .





    [04-10-2016 03:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع