الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اغلاق الطريق الدولي احتجاجا على رفع السعودية رسوم التأشيرة
    ارشيفيه

    أحداث اليوم -

    اغلق سائقو السيارات الشاحنة في الرمثا الطريق الدولي احتجاجا على رفع المملكة العربية السعودية رسوم التاشيرة.

    واكد سائقون ان قطاع الشحن يخسر سنويا خاصة مع اغلاق الحدود العراقية الاردنية والاردنية السورية مطالبين من الحكومة الاردنية التدخل لدى السلطات السعودية.

    من جانبه طالب رئيس نقابة اصحاب الشاحنات محمد خير الداود الحكومة الاردنية بالتدخل والاتصال مع الحكومة السعودية من اجل الغاء الرسوم الاضافية او معاملتها بالمثل وفرض رسوم على الشاحنات السعودية وفيزا دخول للاراضي الاردنية.

    واكد الداود ان نقابة اصحاب الشاحنات ان لم تجد الحكومة الاردنية حل ستصعد من الامر وتعلن اضراب عام للسيارات الشاحنة مؤكدا ان العملية استفزازية.

    واشار الى ان السعودية رفعت رسوم تأشيرات الدخول للاراضي السعودية من 135 دينارا الى 630 دينار عدة رحلات والسفرة الواحدة من 40 دينار الى 430 دينار لافتا الى ان هذا الامر يكبد الشاحنات الاردنية خسائر كبيرة .

    وبين ان شركة التسهيلات اعادة الجوازات التي قدمها اصحابها للحصول على التأشيرة قبل سريان القرار بحجة دفع فرق الرسوم المفرضة.

    وبين ان الشاحنات الاردنية باتت تعتمد على الاسواق الخليجية ومنها السوق السعودي في ظل الاوضاع التي تشهدها دولة سوريا والعراق والتي ساهمت بتوقف التبادل التجاري بين هاتين الدولتين بسبب الظروف السياسية التي تشهدها .





    [04-10-2016 11:43 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع