الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    راصد يدعو المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في يوم الاقتراع
    ارشيفيه

    أحداث اليوم -

    دعا تحالف راصد لمراقبة الانتخابات المواطنين إلى العمل سويّاً لضمان انتخاباتٍ تحدّد نتائِجها إرادة الناخب المسؤولة، من خلال ممارسة حقهم الدستوريّ في الاقتراع السريّ، دون أي ضغطٍ أو استغلالٍ لحاجاته الماديّة من قبل أيّ جهةٍ كانت.

    وشدد على ضرورة الوقوف سويّاً في وجه أي محاولةٍ لتشويه حريّة تلك الإرادة لضمان انتخاباتٍ نزيهة، مطالبا الإدارةُ الانتخابيّةُ بتحمل مسؤوليّاتِها بأمانة، دون استغلالٍ لموقعها الوظيفيّ، لخدمةِ أيّ جهةٍ كانت منعا لأيّ محاولةٍ لتزوير مخرجات العمليّة الانتخابيّة التي يَبغيها المواطن.

    وشدد على أهمية قبول المواطنين سواء كانوا مترشحين أو مؤازرين لهم لنتائج الانتخابات بعد اعلانها من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات، بعيدا عن الفوضى وحفاظا على السلم الاجتماعي، داعيا الجميع التعاون مع كوادر الهيئة المستقلة للانتخاب والأجهزة الأمنية للحافظ على سير العملية الانتخابية وسلميتها. وثمن راصد الجهود التي بذلتها الهيئة المستقلة للانتخاب لنجاح جميع مراحل العملية الانتخابية، متمنيا مواصلة هذه الجهود لتتويجها بإنجاح يوم الاقتراع بأعلى درجات النزاهة والحيادية والشفافية. ودعا المواطنين إلى الابلاغ عن أي من المخالفات والانتهاكات الانتخابية التي يشهدها يوم الاقتراع سواء للجهات المختصة أو لغرفة عمليات راصد من خلال الخط الساخن.

    واكد فريق راصد أنه ينوي استخراج نسب مئوية لفرص نجاح القوائم المترشحة بحسب الأسس العلمية المعتمدة عالميا ووفق أفضل الممارسات الدولية والتي قد تحتمل نسبة خطأ ضئيلة ولن تكون نتائج نهائية.





    [19-09-2016 03:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع