الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    د. تيسير العساف : بعض التشريعات العقارية لا تزال بنصها العثماني

    أحداث اليوم -

    قال مرشح قائمة السنبلة الدكتور تيسير العساف عن الدائرة الخامسة في عمان ان أهم التشريعات والتعديلات القانونية التي ستدفع قائمة السنبلة بإتجاهها، حال فوزها في الإنتخابات، وبما يمهد لإزالة العراقيل وسد الثغرات وبما يوصلنا لنشاط عقاري سلس وبلا عوائق .

    واضاف الدكتور تيسير العساف ان التشريعات العقارية لا تواكب المرحلة الحالية، كونها وضعت في الغالب في خمسينيات القرن الماضي، وبعضها لا زال بنصّه العثماني، وهذه التشريعات متعددة ومختلفة ومتشعبة، ما يحتّم جمعها في قانون واحد وتأطيرها ضمن تشريع عقاري موّحد يُسهّل على الموظف والمحامي والقاضي والمواطن.


    وقال " فلا يعقل أن تظل (الأراضي والعقارات) محكومة بأكثر من (19) قانون و(21) نظاماً، عدا عن القوانين ذات الصلة بالعقارات والتي يزيد عددها عن (40) قانوناً، من مثل قانون سلطة إقليم البتراء، وقانون التأمين، وغيرها الكثير. وهذا الوضع خلق حالة من التشعب وبعض التناقض بين القوانين ذات الصلة والتي تحكم العقارات والأراضي، ما يستدعي ضرورة المسارعة في معالجة هذه التشوّهات الحاصلة وبما يسهل على مُتّخذ القرار لجهة الوصول إلى قرارت صائبة وبوقت قياسي، ويوحّد الإجتهادات القضائية والآراء القانونية "





    [18-09-2016 11:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع