الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أعضاء تعمل بعد موت الإنسان

    أحداث اليوم -

    من الشائع أن بموت الإنسان، فتموت معه جميع أعضائه، فهل لك أن تتخيل أن هذا ليس ما يحدث بالفعل، وأن هناك أعضاء تظل تتحرك بعد الموت وتوقف ضربات القلب.

    وفقًا لما ذكره موقع gizmodo أن ليست كل أعضاء جسم الإنسان تحتاج لنشاط وحركة المخ وضربات القلب لكي تستمر بالحركة طوال الوقت، فهناك بعض الأعضاء التي تستطيع العمل من تلقاء ذاتها لدقائق أو ساعات قليلة، بعد حدوث الوفاة، إليك أشهر هذه الأعضاء في جسم الإنسان. العضلات بالرغم من توقف حركة الدماغ، إلا أن هناك بعض الخلايا العصبية والحسية التي تبقى متحركة، والتي تتسبب في حركة داخلية لبعض العضلات داخل جسم الإنسان، قد تستمرلدقائق قليلة.

    الشعر والأظافر لماذا بعد الوفاة يبدو لنا الشعر والأظافر أطول؟، هذا الأمر ليس له علاقة فعلية بنشاط الأظافر، الذي أثبت بالفعل أنه لا يزال ينمو بعد الوفاة، إلا أن السبب وراء ذلك يرجع إلى فقدان البشرة رطوبتها، وبالتالي تآكلها، فيظهر هنا حجمها صغير جدًا مقارنة بالشعر والأظافر. نمو خلايا الجلد لا تحتاج بعض خلايا الجلد إلى الغذاء الدائم طوال الوقت، ولكنها يمكنها أن تتغذى عن طريق انتقال الماء من منطقة مرتفعة إلى منطقة منخفضة داخل جسم الإنسان، دون الحاجة إلى طاقة الجسم. التبول نحن نعلم بالفعل ان التبول هو حركة إرادية، ولكن هناك بعض الحالات يفقد فيها الدماغ السيطرة على هذه الحالة، مثل حالات مرضى السكر، فضلًا عن حدوث ارتخاء العضلات بعد الوفاة.





    [03-09-2016 11:13 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع