الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الكلالدة : أتحدى حدوث ثغرات في الانتخابات المقبلة

    أحداث اليوم -

    تحدى رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ان تشهد الانتخابات البرلمانية المقبل اي ثغرة تسمح بتزوير الانتخابات او النتائج من قبل الجهات الرسمية . وحول ضمانات عدم حدوث تزوير بنتائج الانتخابات، بين الدكتور الكلالدة ان هناك ضمانة من رأس الدولة بأن لا يكون هناك اي تدخل في النتائج، بالاضافة الى ان المراقبين والاعلام موجودين لمراقبة عمل الهيئة والناخبين لعدم وقوع اي خلل .

    ونوه الكلالدة الى ان الانتخابات السابقة شهدته طريقة التزوير عن طريق "الورقة الدوارة" التي تنتقل من ناخب الى اخر لضمان التصويت لمرشح معين مقابل شراء ضمائرهم، اما الان فقد اعتمدت الهيئة كتاب للتصويت وهذا سيضمن عدم خروج الدفتر من القاعة، بالاضافة الى ان الخلوة مكشوفة امام الجنة والمراقبين بارتفاع 40 سم بحيث ان رأس الناخب واكتافه ظاهرة. وبين ان عملية الفرز ستشهد قبل فرز الاصوات احصاء الكتب غير المستخدمة عن طريق عدها بالليزر كما تعد الاوراق النقدية، ووضع الاوراق المتبقية والتالفة في كيسين ومختلفين ثم يوضعان في كيس واحد، لتبدأ عملية الفرز . واشار الى ان الهيئة ستزود مراكز الاقتراع التي تبلغ 5000 مركز ب موظفين لكل مركز يبدأ عملهم الساعة 6 مساء عملية الاقتراع، للشروع بعملية الفرز.

    وقال الكلالدة ان النتائج سيتم تعليقها على ابواب غرف الاقتراع، وستوضع ايضا نتائج الغرف كاملة على بوابات المدارس، لتكون النتائج موجودة بين ايدي المواطنيين قبل صدورها رسميا، ثم تنقل تلك النتائج الى المراكز الرئيسية لاحصاء النتائج النهائية. واعرب لدكتور الكلالدة عن تفائله من مشاركة الاردنيين في الانتخابات البرلمانية المقبلة، خاصة قطاع الشباب . وعول الدكتور الكلالدة على المشاركة في الانتخابات، على وعي وتكيف الاردنيين على قانون الانتخاب الجديد، رغم وجود جيل تربى خلال 23 عام على قانون الصوت الواحد بحسب وصفه . واضاف ان النخب السياسية الاردنية خرجت من قانون الصوت الواحد، ونخب اخرى متعودة على سياسية المقاطعة، والانتقال الى قانون يعتمد على عمل ائتلافات يحتاج الى فهم وادراك، مشيرا الى ان الدلائل تقول ان الشعب الاردني بأتجاه المشاركة الحقيقية . (الانباط)





    [27-07-2016 03:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع