الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    مبادرة "سكيتش معماري" تقيم فعالية " حكاية عمارة"(صور)

    أحداث اليوم -

    أقامت مبادرة سكتش معماري فعالية بعنوان عمان "حكاية عمارة" التي تهدف إلى رفع وعي الطلاب بتخطيط مدينة عمان في الماضي و الحاضر وإقتراح أنماط للمدينة في المستقبل بناء على المعطيات الموجودة في جو علمي تحاوري بين الطلاب والمعماريين .

    واكد المهندس سليمان الجمعاني رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة على اهمية دور الشباب والعمل التطوعي في المجال المهني.
    ومن جهته استعرض المهندس المعماري محمد الاشقر نقابة المهندسين نبذة عن دور الشباب التطوعي في النقابة .

    وكان عنصر الابداع والتحديث واضحاً من خلال ما تضمنته الندوة من عرض مسرحي متميز للفريق الابداعي المسرحي "1:50 " في مسرحية عنوانها "العمارة والحضارات" وعرض لمسابقة "سكتش عمان" لأفضل سكتش معماري لطبيعة المعمارية للعاصمة عمان برعاية المهندس نائل الجنيدي مدير عام شركة أيقونة الذي تحدث عن المسابقة وأثر الرسم في حياة المعماري كما قدم فيها جوائز مع شهادات للمشاركين.

    و ظهر دور أعضاء المبادرة في الندوة من خلال التنظيم و التقديم و إدارة الحوارات، ومن أهم الأمور التي حققها أعضاء المبادرة من خلال إقامة الفعالية , إثراء معلومات الطلبة من ناحية عمارة مدينة عمان و جمع إقتباسات حول المبادرة و حشد رأي المهندسين بها ومشاركة نقاشية متميزة مع الطلاب.
    وأثرت الندوة على خطة عمل المبادرة حيث سيتم العمل على تحديد برامج أخرى في المستقبل تحمل عناوين تهم الشباب المعماري في جميع المراحل حيث أكد أعضاء المبادرة على أن "عمان : حكاية عمارة" هي البداية فقط و ما هو قادم أجمل .


     

     

     

     

     





    [28-04-2016 10:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع