الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    بالصور .. عائلة أردنية كاملة فريسة الفقر والمرض

    أحداث اليوم -

    تحت سقف منزل صغير متهالك لا يقي حر الصيف ولا برد الشتاء في شارع فلسطين بمدينة إربد (شمال الأردن) تعيش أسرة المواطن الأردني "مازن الدلكي" فريسة المرض والفقر بعد أن أصبح الأب عاجزاً عن العمل كموظف حدائق في بلدية إربد، وتراكمت عليه الديون التي بلغت أكثر من 6600 دينار إثر إصابته بمرض كلوي أضطره لإجراء 6 عمليات جراحية، ودفع المرض وعسر الحال بابنتين له إلى محاولة الإنتحار من خلال تناول كمية كبيرة من الدواء، وروى الدلكي" لـ"زمان الوصل" أن ابنته رجاء 17 سنة التي تعاني من مرض جلدي في الرأس أصيبت به منذ ستة أشهر أقدمت يائسة على شرب أكثر من عشرين حبة دواء أدخلت على إثرها إلى غرفة الإنعاش لمدة أربعة أيام، وأردف محدثنا أن ابنته رهف 16 سنة التي تعاني أيضاً من مرض جلدي تناولت في غفلة عن العائلة حوالي عشرين حبة بروفين بقصد الانتحار وأُدخلت غرفة الانعاش لأيام عدة في مشفى الأميرة بسمة بأربد.

    وأشار محدثنا إلى أن طفلته ريماس التي لم تكمل العام ونصف أصيبت بانسداد في مجرى العين، وهي قيد العلاج والمتابعة الآن، أما دانا 4 سنوات –كما يقول محدثنا- فتعاني من سوائل خلف طبلة الأذن، وتابع الدلكي أن الأطباء "أجروا لها عملية لمجرى الدمع في مستشفى الملك المؤسس، وهي تحتاج الآن إلى عملية لإزالة السوائل خلف طبلة الأذن لأنها دائمة الصراخ من الألم. وإذا استمرت السوائل فهذا سيؤدي إلى التقليل من سمعها -كما أكد الأطباء- وتعاني جنى 6 سنوات من الجيوب الأنفية وألم دائم في الرأس.

    ولفت الدلكي إلى أنه يعاني من مرض الكلى حيث أجرى ست عمليات لتفتيت حصى أسفل كليته اليمنى وعملية جراحية بالمنظار دون أي نتائج ملموسة، مضيفاً أن "بقاء الحصى في مكانها يعمل على إتلاف كليته وتشكيل سوائل حولها، مما قد يؤدي إلى عدم قدرته على غسلها، وما يمثله هذا الوضع الصحي من خطورة على حياته.
    ونوّه محدثنا إلى أن لديه تأمين صحي في المستشفيات الحكومية الأردنية، ولكن لم يعد بالإمكان الاستفادة منه لكونه أجرى ست عمليات جراحية للكلى وهو بحاجة إلى مشفى خاص ومتخصص بأمراض الكلى. وما زاد من معاناة العائلة المنكوبة إصابة الأم بمرض جلدي في منطقة الرأس وقصر شديد في البصر وهي بحاجة إلى نظارة طبية.

    للتواصل : ابو جنى 0790927459

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [10-04-2016 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع