الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    "احتيال" في "سمارت باي" .. والأمن يتدخل

    أحداث اليوم -

    رصد - تعرض مواطن للاحتيال بعد شرائه من متجر الالكترونيات الشهير سمارت باي/ فرع تاج مول.

    وفي تفاصيل القضية كما رواها المواطن قال انه ذهب يوم الجمعة لشراء موبايل من سمارت باي حيث قام بدفع ثمن البطاقة عن طريق بطاقة الامريكان اكسبرس، حيث قام المحاسب بعدها بمغافلة المواطن والحديث معه ولم يقم باعادة البطاقة له.

    المواطن تابع انه قام يوم السبت بالعودة الى تاج مول لقص الشريحة "الخط" حيث تفاجأ عند دخوله الى المول بوصول رسالة على هاتفه تفيد بشرائه عبر بطاقته الامريكان اكسبرس هاتف ايفون بقيمة 500 دينار من متجر اخر كبير ومعروف موجود بنفس المول.

    وزاد انه هرع الى أمن المتجر الذي تم الشراء وابلغهم ان شخصا يقوم بالشراء عن طريق بطاقته الان من متجرهم، ناسياً تماما انه لم يأخذ بطاقته من سمارت باي عندما قام بشراء الهاتف في اليوم السابق للحادثة.

    أمن المتجر الذي اشترى منه المحاسب الهاتف قاموا بابلاغ أمن المول الذين ابلغوا رجال البحث الجنائي حيث عادوا للكاميرات الموجودة في المتجر وذلك عن طريق نفس التوقيت الذي وصل للمواطن فيه رسالة تفصيلية لاسم مكان البيع ووقت البيع ورقم الكاش ، حيث تبين وبعد تتبعه انه يعمل في سمارت باي وقام بالشراء عن طريق بطاقة المواطن بعد ان كشف عن كافة المعلومات السرية للبطاقة ومن ثم استطاع الاطلاع على توقيع المواطن، حيث تم القاء القبض على الشاب وبحوزته الموبايل الذي قام بلفه كهدية.

    المواطن اشار الى انه تم تحويل المحاسب الى شرطة غرب عمان وقام بتقديم شكوى رسمية بحقه، حيث راجع ادارة شركة سمارت باي التي أكدت ان حق المواطن اصبح عند الحكومة.

    وبمتابعة القضية مع الامن العام، حيث أكد مصدر أمني، أن المواطن راجع البحث الجنائي بغرب عمان، وقدم شكوى بالحادثة.

    وأشار المصدر الى ان عناصر الحث الجنائي القوا القبض على الموظف وتم تحويله الى القضاء الذي قام بدوره بتوقيفه.





    [23-03-2016 01:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع