الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    المصمّم آدم إرييا: على المرأة العربية أن تكون أكثر جرأة

    أحداث اليوم -

    تصاميم مبتكرة تنسجها خيوط من الإبداع تستحضر طاقة جديدة في الزي التقليدي، هذا ما يقدمه المصمم آدم إرييا في مجموعة عبايات تمزج بين سحر الشرق وأناقة الغرب.
    هذه التصاميم تتناغم مع السيدة القوية المنفتحة أينما كانت لتلبّي احتياجاتها و ترضي ذوقها الرفيع.
    مع المصمم كان لنا الحوار التالي:

    صف لنا تصاميمك ببضع كلمات.

    طبيعة مجموعتي الأخيرة هي عبارة عن عدة تصاميم مختلفة تشمل الكاجوال والعبايات والفساتين والبشوت النسائية، وسبب هذا التنوع هو تلبية جميع أذواق المرأة إن كانت إماراتية أو أوروبية أو من أي جنسية أخرى.


    هناك الكثير من العلامات التي تقدم اليوم تصاميم عصرية وأنيقة. لكن ما الذي يميّز تصاميمك عن غيرها من العلامات؟

    من الأشياء التي تميز المجموعة الأخيرة طريقة القصّة التي تمكن المرأة من أن ترتديها بطرق مختلفة. في رأيي، التصميم إحساس وفن كفن الرسم على سبيل المثال، لكن بطريقة مختلفة فالرسام يعبّر عن أحاسيسه ويضعها على أجسام صلبة. وبالنسبة لي كمصمم، أخرج أحاسيسي على أجسام روحية مليئة بالحياة ومفعمة بالحيوية، ما أريد قوله أن لكل مصمم أحاسيسه الخاصة، والذي يميز عباياتي عن غيرها هو أنها تعبّر عن مشاعري أنا لا عن مشاعر أيّ شخص أخر.


    هل تمزج الستايل الشرقي مع الستايل الغربي في تصاميمك؟

    لقد عشت وترعرعت في دول الغرب وهذا ليس دافعاً أو سبباً يجعلني أنسى أو أتخلى عن عاداتنا وتقاليدنا وخاصة ملابسنا، وهذا ما أعطاني خبرة وأفكاراً جديدة تؤهّلني أن أدمج حضارتنا الشرقية والعربية بالحضارات الغربية، أعتبر هذا شيئاً إيجابياً يبقيني مصمّماً بعادات عربية وبتفكير غربي.


    ما هي طبيعة المرأة التي تضعها في مخيّلتك عند ابتكارك لتصاميمك؟

    في معظم الأوقات عند بدئي بأيّ تصميم، يكون في مخيّلتي جمال المرأة وأنوثتها، امرأة محبة للحياة وتمتلك ذوقاً رفيعاً في اختيار ملابسها، لها شخصيّتها ومحبة للبقاء في القمة.


    حدثنا عن تشكيلتك الجديدة للعبايات لربيع وصيف 2016.. وممَّ استوحيت التصاميم؟

    الألوان التي اخترتها في آخر مجموعة، جاءت بدرجات غير محدودة، ففي هذه المجموعة ستجدين الأبيض والأسود اللذين لا غنى عنهما، الألوان الأخرى كالأزرق والأخضر والزهري بدرجات مختلفة، أما بالنسبة إلى الأقمشة فاخترت اللينين والكريب وبعض الأقمشة الغريبة، وقد استوحيت هذه المجموعة من الألوان الخلابة التي نراها في أرجاء دبي، عندما يحلّ الظلام وتضاء المدينة بأكملها و كأنها شيء من الخيال.


    بما تفسّر انجذاب الموضة العالمية للتصاميم العربية الشرقية والمصممين العرب؟

    هناك تفسيرٌ واحد لهذا و هو أنّ لدينا مواهب كثيرة في عالم الأزياء تجذب العالمية وتثبت وجودنا في هذا المجال.


    ما هو انطباعك عن المرأة العربية وحبّها لكل ما هو عصري؟

    المرأة العربية تنافس المرأة الغربية في مجال الأزياء والموضة، فلا يقل ذوقها واختيارها ومتابعتها لعالم الأزياء عن المرأة الغربية.


    ما هي نصائحك للمرأة العربية والخليجية خاصة عند اختيارها لأزيائها؟

    أن تكون جريئة بانتقاء ألوان وقصات جديدة تتناسب مع ذوقها لكي تكون واثقة من نفسها أمام الآخرين، وأن تختار القطع التي تتمتع بجمال بساطتها لكي لا تغطي على ملامحها و تبرز جمالها وأنوثتها، و أن لا تنسى أن تختار ألواناً تناسب لون بشرتها.


    أين يمكننا أن نجد تصاميمك؟

    بالنسبة للعبايات من المجموعة الأخيرة فهي متوافرة على صفحتي المعتمدة على الانستغرام ADAM_IRIJA و في Ush Boutique في الجميرة و House Of Fraser أبو ظبي، أمّا بالنسبة لتصاميم الكاجوال فستكون في معرض يقصده المشاهير في مدينة Los .Angeles





    [10-03-2016 08:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع