الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    20 ألف دولار لكل مكتب يستقطب 5 طائرات سياحية للعقبة

    أحداث اليوم -

    ­ قال مفوض الاستثمار في منطقة سلطة العقبة شرحبيل الماضي انه تم وضع تعليمات جديدة لتنظيم عملية الدخول من معبر وادي عربة٬ ابرزها السماح للافراد بالدخول من المعبر وذلك بعد افتتاح مكتب للسلطة داخل المعبر.

    وقال الماضي ان القرار بدأ تطبيقه مع بداية شهر آذار الحالي٬ حيث كان القرار السابق يمنع دخول الافراد الا عن طريق مكتب سياحي٬ منوهاً الى ان التعليمات تنص على دفع السائح بدل اصدار تأشيرة وبدل خدمات في حال لم يقم في العقبة أكثر من 48 ساعة.

    وأكد ان الهدف من هذه الاجراءات تعريف السائح بالمنتج الاردني واطالة فترة اقامته بالعقبة٬ مشدداً على ان الاردن مقر وليس ممراً.

    وعن اعداد السياح بيّن الماضي انها ارتفعت 25% خلال كرنفال العقبة الذي اقيم خلال شهر شباط الماضي٬ مبدياً رضاه عن اعداد السياح مقارنة بالظروف المحيطة بالمنطقة٬ حيث ان نوعية السياح جيدة ومدة اقامتهم طويلة.

    الماضي اوضح ان السلطة اصدرت نظام حوافز للمكاتب السياحية و شركات الطيران من خلال تقديم مبلغ 20 الف دولار لاي شركة او مكتب سياحي يقوم باستقطاب 5 طائرات سياحية خلال اسبوع ومدة اقامة لا تقل عن 4 لياٍل٬ مشيراً الى ان العمل يتم بقوة على استقطاب السياح الروس.

    وتابع ان اي سائح يقيم اكثر من 4 ليال يتم دفع 3 دولارات عن كل ليلة للمكتب السياحي٬ مؤكدا ان الهدف من كل هذا تشجيع المكاتب السياحية على العمل٬ حيث يوجد برنامج يسمى التسويق المشترك يتم بين السلطة والمكاتب السياحية التي تروج للعقبة٬ مبيناً ان زوار العقبة من كافة انحاء العالم.

    وكشف ان شهر اذار الحالي سيشهد استقطاب السياح عن طريق البواخر السياحية بعد انقطاعها لفترة محددة٬ متوقعا ان يزيد عدد السياح من شهر اذار وحتى نهاية العام 2016 بنحو 30 الف سائح فقط عن طريق البواخر.

    وعن حركة الاسواق بين الماضي ان "التجار سعيدون بالحركة خاصة التي تمت خلال الكرنفال"٬ مشيراً الى ان العطلة الاسبوعية تعوض الركود الذي يخيم احيانا على الاسواق خلال الاسبوع.

    وعن السائح الاردني اشار مفوض الاستثمار الى تقديم الدعم له من خلال منحه اسعاراً جيدة حيث بلغ سعر الاربع ليال بالاضافة الى الافطار من 65 الى 130 ديناراً خلال فترة الكرنفال موضحا ان الاسعار انخفضت بعد قرارات الحكومة بتخفيض الضرائب على المطارات والطائرات وضريبة المغادرة وانفاض اسعار الكهرباء والماء.وختم شرحبيل ماضي ان عدد الغرف الفندقية 4300 غرفة ستصل الى 8000 غرفة في عام ٬2020 مؤكدا ان هذه الغرف تتطلب العمل على تسويقها وترويجها واتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية المنتج السياحي الاردني.

    وشكر الماضي اهالي العقبة على كرمهم وحسن ضيافتهم للسياح واعطاء الصورة الجميلة عن اهالي الاردن .





    [06-03-2016 01:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع