الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "مايكرو كلينيك انترناشيونال" توسع برنامجها عيادات السكري الذاتية الصحي

    أحداث اليوم -

    وسعت مؤسسة مايكرو كلينيك انترناشيونال (MCI ) بالتعاون مع وزارة الصحة من برنامجها عيادات السكري الذاتية بالمملكة مؤخرا ليشمل 21 ممرضا ومحاضرا جديدا في القطاع الصحي الاردني من 21 مركز صحي مختلف، ليرفع العدد الكلي للمراكز الصحية التي شملها البرنامج لـ 50 مركزا تنتشر في محافظات المملكة المختلفة.

    ويقوم البرنامج على بناء قدرات العاملين المتخصصين في القطاع الصحي وتدريبهم على تطبيق برنامج عيادات السكري الذاتية والذي يهدف الى تمكين مرضى السكري ومساعدتهم على ادارة حياتهم اليومية مع المرض بالإضافة الى الوقاية من حدوث تطورات ومضاعفات متعددة وذلك من خلال تبني واتباع نمط حياة صحي.

    وتم توسيع هذا البرنامج المتكامل في مرحلته الثانية ليشمل ثمان محافظات من محافظات المملكة تتضمن العاصمة عمان، مادبا، البلقاء، الزرقاء، جرش، عجلون، اربد والمفرق.

    ويقوم عمل مؤسسة مايكرو كلينيك انترناشيونال على مبدأ يعرف بـ "عدوى الصحة" الذي يعني بشكل أساسي أن بالإمكان تعميم أنماط الحياة الصحية ونشرها في المجتمعات من خلال التواصل عبر الشبكات الاجتماعية بشكل مشابه لانتقال عدوى الأمراض فيما بينهم.

    و أكدت مايكرو كلينيك انترناشيونال على اهتمامها بتقديم الدعم والرعاية للمجتمع الصحي في الأردن من خلال التعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية و وزارة الصحة الأردنية ، مشيرة الى أن المرحلتين الأولى والثانية لبرنامج عيادات السكري الذاتية اشتملت على تدريب وبناء قدرات خمسين منتسبا من منتسبي القطاع الصحي في المملكة. وبينت أن المستقبل القريب ينطوي على برامج ونشاطات أخرى سيتم الإعلان عنها في حينه.

    يشار الى أن مايركوكلينيك انترناشيونال www.microclinics.org هي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 2005 من قبل دانيال الزغبي تكريما لأمه التي توفيت بمرض السكري في فلسطين. وتهدف المؤسسة بشكل رئيسي الى دعم فكرة امكانية الوقاية من الأمراض المزمنة والتعامل معها على مستوى عالمي.





    [02-03-2016 03:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع