الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الأفوكادو يمكن أن تنقذ حياتك

    أحداث اليوم -

    نصحت دراسة جديدة بإضافة فاكهة الأفوكادو إلى حميتك الغذائية، إذ يمكن أن تساعد في خفض الوزن، وتقلِّل من خطر تعرض الشخص لأمراض القلب، وفقاً لباحثين في ولاية كاليفورنيا.

    الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة Lipidology السريرية ونقل تفاصيلها موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية حيث لفت المدير التنفيذي اميليانو اسكوبيدو إلى أنَّ "هذه الدراسة تدعم البحوث التي تبين العديد من الفوائد التي يحتوي عليها الأفوكادو وأهمية استهلاكها ضمن وجبات الأكل الصحية اليومية".

    وللتوصل إلى هذه النتيجة حلَّل العلماء 10 دراسات عن الأفوكادو فريدة من نوعها وأجروا الاختبار على 229 مشاركاً. قوّم الباحثون تأثير الأفوكادو على مستويات الكوليسترول في الدم، ووجدوا أن تناول حبة واحدة من الأفوكادو تساهم في انخفاض لا بأس به للكوليسترول الكلي. كما أنه يحد من البروتين "السيئ" المسبب للكوليسترول والدهون الثلاثية.

    وقال مدير التغذية في مجلس هاس للأفوكادو، الدكتور نيكي فورد، إنَّ "اعتماد الأفوكادو الطازجة، كجزء من نظام غذائي متوازن، وكبديل خالٍ من الكولسترول، يمكن أن يكون جزءاً من الحل للحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية في الدم".

    ولفتت الدراسة إلى أنَّ "وجود مستويات عالية من الكولسترول السيئ عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، والأوعية الدموية، وهو المسؤول عن واحدة من بين كل أربع حالات وفاة، والقاتل رقم واحد للرجال والنساء".

    وأكدت الدراسة على ضرورة إجراء بحوث إضافية للنظر في تأثير الأفوكادو على القلب والأوعية الدموية، لمعرفة الرابط بين استهلاك الأفوكادو ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والتمكن تالياً من تقديم الدعم لإدارة الوزن وعيش حياة صحية".





    [18-02-2016 11:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع