الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النواب يرفع إعانات الأمن والدفاع المدني

    أحداث اليوم -

    وافق مجلس النواب على زيادة الاعانة الفورية الذي يدفع لورثة الشهيد لمرة واحدة فقط ،وذلك انسجاما مع مبلغ الاعانة الفورية الواردة في قانون صندوق شهداء القوات المسلحة.

    ووافق المجلس على رفع هذه الاعانة الفورية الواردة في مشروع القانون المعدل لقانون صندوق شهداء الأمن العام من 500 دينار إلى 10 آلاف دينار بدلا من الفي دينار الذي اوصت به الحكومة، كما وافق المجلس على رفع هذه الاعانة لشهداء قوات الدفاع المدني.

    وأشارت الاسباب الموجبة للقانون أن الامن العام هو صاحب الصلاحية في رفع مقدار الاقتطاعات الشهرية من رواتب المشتركين في هذا الصندوق والمنصوص عليها في المادة 6 من القانون الأمر الذي لا يترتب عليه تكليف خزينة الدولة بأي اعباء مالية جديدة.

    ونبه النائب عبد الله الخوالدة النواب إلى ان رفع المبلغ للاعانة سيزيد من الاقتطاعات على المشتركين من رواتبهم.

    وكانت النائب رولى الحروب اقترحت رفع مبلغ التعويض إلى 5 آلاف دينار، إلا ان النواب محمود الخرابشة وعبد الكريم الدغمي ونضال الحياري ويحيى السعود اصروا على ان يرفع إلى 10 آلاف دينار.

    وكان المجلس اقر في الجلسة القانون المعدل لقانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، كما اقر المجلس القانون المعدل لقانون براءات الاختراع.

    وطالب النواب منهم مصطفى ياغي وزكريا الشيخ عبد المحسيري بضرورة تقديم تعديلات على التشريعات للمساواة ايضا لجميع الاجهزة الامنية والقوات المسلحة.

    واقترح الشيخ ان يتم دفع مبالغ اضافية من قبل الحكومة لأسر الشهداء.

    وطالب النائب خير الدين هاكوز ان يتم تعديل الاعانة الفورية للقوات المسلحة والدرك اسوة بالدفاع المدني والأمن العام.

    النائب عساف الشوبكي طالب برفع الاعانة الفورية إلى مبلغ 20 الف دينار في ظل الظروف الحالية للمواطنين.

    واثنى النواب فاطمة ابو عبطة، سليمان الزبن، سامح المجالي على ضرورة رفع هذا المبلغ والاهتمام المستمر والمعنوي لأسر الشهداء تكريما لهم.





    [02-02-2016 01:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع