الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونه يلتقي وفدا برلمانيا اوروبيا – بريطانيا

    أحداث اليوم -

    اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه ان المملكة الاردنية الهاشمية اعلنت مبكرا الحرب على الارهاب وما نزال مستمرين على محاربته اينما وجد فهو لا يعرف حدودا ولا دوله ولا دينا مبينا ان المملكة وقفت بكل امكانياتها مع التحالف الدولي لمحاربة الارهاب و الفكر التكفيري .

    وبين الطراونه لدى لقائه وفدا برلمانيا اوروبيا – بريطانيا بدار مجلس النواب اليوم الاحد ان الارهاب الذي تمارسه السلطات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل لا يختلف عن الارهاب الذي تمارسه المنظمات الارهابية وعلى راسها داعش .

    ونوه الى ان المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ومختلف المناطق الفلسطينية تتعرض يوميا الى انتهاكات ممنهجه من قبل السلطات الاسرائيلية ما يدفع الشباب العربي الى الشعور بالإحباط والياس قد يدفعه هذا الشعور الى التطرف خاصه وهو يرى العالم يكيل بمكيالين.

    واستعرض الطراونه الأعباء التي يتحملها الاردن جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة وبالذات القضية الفلسطينية واستقباله للعديد من موجات اللجوء بدءا باللجوء الفلسطيني الذي مضى عليه اكثر من خمسين عاما وانتهاء باللجوء السوري معربا عن تخوفه من ايطالة امد اللجوء السوري في الاردن .

    وقال الطراونه اننا في الاردن نعتز ونفتخر بقيادة عميد ال البيت الأطهار جلاله الملك عبدالله الثاني الذي يحمل بكل اهتمام ملف الدبلوماسية الاردنية الى مختلف المحافل الدولية بما في ذلك القضية الفلسطينية و مشكلة ألاجئين .
    واستعرض السياسة المنهجية الاردنية الثابتة بقيادة جلال الملك عبدالله الثاني القائمة على حفظ الجوار والتعايش السلمي مع جميع دول الجوار مؤكدا ان هذه السياسة تحظى بدعم مطلق من البرلمان .

    وردا على اسئلة الوفد اكد الطراونه ان مجلس النواب يعول كثيرا على ايرادة البرلمانيين المنتخبين في مختلف البرلمانات الصديقة للمساعدة في حل قضايا المنطقة وعلى راسها القضية الفلسطينية وان الاردن الدولة الوحيدة التي ما زالت تسير قوافل المساعدات لغزة اسبوعيا وتقيم مستشفى لمعالجة ابناء القطاع مشيرا الى ان لدينا جدول اعمال دائم عماده التذكير بالقضية الفلسطينية ومشكلة اللاجئين على ارض المملكة .

    واعرب الطراونه عن شكره وتقديره للدول الصديقة وعلى راسها بريطانيا على ما تقدمة من دعم للاجئين واعترافها بالدولة الفلسطينية .

    وجرى خلال القاء الذي حضرة النواب رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود ورئيس لجنة الصحة الدكتور رائد حجازين ورئيس اللجنة المالية عبدالرحيم البقاعي والدكتور زكريا الشيخ ونجاح العزة تبادل الآراء حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الاوضاع في المنطقة.

    بدورة قدر الوفد عاليا دور الاردن ازاء قضايا المنطقة خاصة استقباله للاجئين وتحمله لأعباء تداعيات الاوضاع في المنطقة وبالذات القضية الفلسطينية ورعايته للمقدسات الاسلامية والمسيحية والحرب على الارهاب وجهوده في عملية السلام .
    واكد الوفد ضرورة ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية والقضاء على الارهاب مشددا على اهتمامه بالتعاون مع مجلس النواب في مختلف المجالات .





    [24-01-2016 05:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع