الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    القاعدة تتوعد السعودية

    أحداث اليوم -

    توعد تنظيم القاعدة في بيان مشترك لفرعيه في شبه الجزيرة العربية والمغرب العربي "بالثأر" من السعودية لإعدامها أكثر من 40 متطرفا مرتبطين به مطلع الشهر الحالي، واصفا العملية بـ"الخطوة الحمقاء".

    وقال التنظيم في بيان مؤرخ اليوم الأحد، تداولته منتديات إلكترونية متطرفة "قامت حكومة آل سعود بإعدام ثلة من العلماء وطلبة العلم والمجاهدين الذين تصدوا للحملة الصليبية المعاصرة، فجادوا بأرواحهم وانفقوا أموالهم وقالوا كلمة الحق التي أخذ الله عليهم تبيانها للناس".

    واعتبر فرعا التنظيم عملية الإعدام "جريمة جديدة ارتكبها نظام آل سعود، يتجلى فيها طغيانهم وحربهم على الجهاد في سبيل الله، ويتضح فيها تسخيرهم للقضاء في تثبيت ملكهم وقمع من يعارضهم".

    ورأى أن حكام المملكة "أقدموا على هذه الجريمة النكراء وهم يعلمون أن المجاهدين في شرق الأرض وغربها قد أخذوا الميثاق على أنفسهم بأن يثأروا لدماء إخوانهم الذكية، وقد حذر المجاهدون حكام الرياض قبل أن يقدموا على هذه الخطوة الحمقاء".

    وتوجه إلى حكام المملكة بالقول "فلينتظروا إذن اليوم الذي سيشفي به الله صدور أهالي الشهداء وأخوانهم ومحبيهم من الطاغي الكفور"، معتبرا أن هؤلاء الحكام "أبوا إلا أن يقدموا دماء المجاهدين الصالحين قربانا للصليبيين في عيدهم في بداية السنة الميلادية".

    وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في الثاني من كانون الثاني (يناير)، تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 مدانا "بالإرهاب"، بينهم أربعة شيعة أبرزهم السعودي نمر النمر، فيما الباقون مرتبطون بالقاعدة، ومحكومون لتورطهم في عمليات تبناها التنظيم خلال العقد الأول من الألفية الثالثة.

    ومن أبرز هؤلاء فارس آل شويل الذي قدمته وسائل إعلام سعودية على أنه من أبرز رجال الدين المرتبطين بالتنظيم وأبرز "منظريه" الشرعيين.





    [11-01-2016 10:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع