الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    البندورة الاردنية تعود إلى سورية

    أحداث اليوم -

    أعلنت وزارة الزراعة عن استئناف تصدير الخضار الأردنية وفي مقدمتها محصول البندورة بحرا إلى سورية، حيث تم تصدير أكثر من 200 طن، مساء الخميس الماضي، عبر خليج العقبة من خلال عبارات النقل البحري إلى الموانىء اللبنانية والسورية.

    وبين مساعد أمين عام الوزارة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة أنه ومع بدء موسم إنتاج الخضار بالأغوار الوسطى والجنوبية سيشهد الأسبوع الحالي مزيدا من الشحنات إلى كل من سورية ولبنان، داعيا مصدري الخضار والفواكه إلى ضرورة استغلال عبارات النقل القادمة من الموانيء السورية واللبنانية لنقل منتجاتها إلى الأردن، ليصار إلى تحميلها بالخضار الأردنية أثناء عودتها ما يقلل كلف النقل.

    وقال الطراونة إنه تلقى معلومات من وزارتي الصناعة والتجارة والخارجية تفيد بأن أسعار كيلو البندورة تصل إلى 10 دولارات في روسيا بعد حظر المنتجات التركية، حيث وصل سعر حبة الطماطم (البندورة) الواحدة في روسيا إلى 5ر2 دولار أميركي، وذلك بعد أن توقف دخول الخضار التركية إلى روسيا بناءً على قرار موسكو مقاطعة هذه المنتجات على خلفية التوترات الاخيرة بين البلدين.

    وأشار الطروانة إلى وجود فرص تصديرية كبيرة للسوق الفلسطينية بعد ارتفاع أسعار الخضار لمستويات كبيرة، خصوصا البندورة، لافتا إلى التنسيق مع وزارة الزراعة الفلسطينية لاستيراد البندورة من الأردن.

    ودعا التجار الأردنيين لاستغلال هذه الفرصة وإمكانية فتح السوق الفلسطينية أمام المنتجات الزراعية الأردنية واستغلال ميزة التصدير إلى السوقين الروسية والفلسطينية.-( بترا )





    [09-01-2016 10:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع