الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تعاون اردني سعودي لنقل المحكومين - تفاصيل

    أحداث اليوم -

    وقع في وزارة العدل امس الخميس محضر اجتماع بين الاردن والمملكة العربية السعودية لتفعيل التعاون بين البلدين في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.
    ووقع المحضر مساعد رئيس النيابة العامة الإدارية بالمجلس القضائي القاضي عمار الحسيني، وعن الجانب السعودي مدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي رئيس اللجنة الدائمة في وزارة الداخلية محمد بن عبدالعزيز المطيري.
    وأشاد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال لقائه الوفد السعودي، بالعلاقات الاردنية السعودية وخاصة في المجال القضائي والمساعدة القانونية والتطور القضائي السعودي، مشيرا الى ان نقل المحكومين موضوع مهم جدا نتيجة التواصل المستمر مع الأشقاء السعوديين.
    وأشار الحسيني الى الإطار القانوني الذي تم في سياقه توقيع المحضر والمتمثل بنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين البلدين.
    وتبادل الجانبان المعلومات حول من تنطبق عليهم شروط النقل أو احكام الانتقال وعدد النزلاء في السجون.
    من جهته أكد المطيري أهمية توقيع محضر الاجتماع كخطوة اجرائية في سبيل نقل المحكومين بعقوبات سالبة للحرية لرعايا البلدين ما يعكس الأثر الإيجابي والإنساني لمراعاة حقوق الإنسان وتمكين اسرهم من التواصل معهم وزيارتهم.
    ولفت الى ان هذه الخطوة بداية لخطوات لاحقة سيتم التعاون بشأنها في لقاءات مقبلة، مشيدا بتعاون الاردن في شتى المجالات.-(بترا)





    [08-01-2016 12:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع