الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    السودان يطرد السفير الإيراني بالخرطوم

    أحداث اليوم -

    أعلن السودان، الاثنين، طرد السفير الإيراني من الخرطوم وكافة أعضاء البعثة الإيرانية، وذلك بعد إقدام السعودية والبحرين على قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بسبب استمرار تدخل طهران بالشؤون الداخلية للدول العربية.
    وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تلقى، الاثنين، اتصالاً هاتفيا من وزير الدولة بالرئاسة السودانية مدير عام مكاتب الرئيس ومجلس الوزراء، طه عثمان الحسين.

    وبين طه "خلال الاتصال أن الجمهورية السودانية قررت طرد السفير الإيراني من السودان وكامل البعثة، واستدعاء السفير السوداني من إيران"، مؤكدا إدانة السودان للتدخلات الإيرانية في المنطقة عبر نهج طائفي".

    كما دانت الخرطوم "إهمال السلطات الإيرانية منع الاعتداءات على السفارة والقنصلية السعودية في إيران"، معبرة "عن وقوف الجمهورية السودانية وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في مواجهتها للإرهاب وتنفيذ الإجراءات الرادعة له".

    وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، عقب هجمات استهدفت السفارة السعودية في طهران وانتقاد السلطات الإيرانية لتنفيذ حكم الإعدام بحق ضد مدان سعودي بقضايا إرهاب.

    والبحرين أعلنت أيضا عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بسبب استمرار التدخل الإيراني "السافر" في شؤون الدول العربية، وطلبت "من جميع أعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة..".





    [04-01-2016 02:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع