الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أمطار غزيرة وبرد اليوم وغدا

    أحداث اليوم -

    تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، بحدود 2-3 درجات مئوية.

    ووفقا لموقع "طقس العرب"، يكون الطقس بارداً وخاصة في الجبال، وغائماً جزئياً على فترات، وتهطل زخات متفرقة من المطر ولا سيّما في الجبال الجنوبية، في حين يتوقع هطول زخات محلية في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

    وخلال ساعات المساء والليل يتشكّل منخفض جوي نتيجة اقتراب كتلة هوائية شديدة البرودة، قطبية المنشأ من تركيا، نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ويتمركز سطحياً إلى الشمال الغربي من سورية، وتسود أجواء باردة وغالباً غائمة في شمال ووسط المملكة، وتكون ضبابية في الجبال.

    وتدريجياً يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة مع ساعات الليل المتأخرة ومصحوبة بالبَرَد. وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً.

    وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم كالآتي: شرق عمان: من 13 الى 8، غرب عمان: من 13 الى 5، إربد: من 16 الى 10، جرش: من 15 الى10، السلط: من 12 الى 8، عجلون: من 12 الى7، الزرقاء: من 15 الى 10، المفرق: من 16 الى 7، مأدبا: من 14 الى 6، الكرك: من 14 الى 7، الطفيلة: من 13 الى 7، معان: من 13 الى 5، العقبة: من 22 الى 14 والبحر الميت: من 20 الى 17.

    أما يوم غد الخميس، فمن المتوقع ان يزداد تأثر المملكة بالمنخفض الجوي "الأول" نهارا والمُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة وتستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد والبَرَد. في حين تهطل زخات متفرقة من المطر في المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية خاصة الشرقية، وفي خليج العقبة مُتغيرة الاتجاهات ومعتدلة السرعة وحالة البحر متوسط ارتفاع الموج.

    وكانت التنبؤات الجوية أشارت الى اندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة "قُطبية المنشأ" من مناطق سيبيريا وغرب روسيا نحو الجنوب، تصل صوب تركيا والجزء الشمالي للحوض الشرقي للمتوسط يوم بعد غد الجُمعة، ما سيعمل على تشكُل مُنخفض جوي شمال غرب سورية. لافتة إلى إمكانية تساقط الثلوج على بعض المناطق العالية.

    ويتوقع ان تتراجع هذه الفعالية الجوية السبت، مع تأثُر البلاد بأجواء شديدة البرودة تنخفض على إثرها درجات الحرارة إلى حول الصفر المئوي أو ما دون اعتباراً من ليلة السبت/ الأحد، وخلال عدّة ليالي مطلع الأسبوع الجديد.





    [30-12-2015 10:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع