الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزارة التربية توجه تعليمات لطلبة التوجيهي

    أحداث اليوم -

    تبدأ يوم غد الأربعاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورتها الشتوية للعام 2016, حيث يتقدم للامتحان 158819 مشتركاً ومشتركة.
    وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان عند الحادية عشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية عند الواحدة والنصف بعد الظهر.

    ويتوزع المشاركون في الامتحان بواقع 99329 طالبا نظاميا و59490 طالبا في الدراسة الخاصة، فيما يبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الذكور 74136، والاناث 84683 طالبة.

    وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان الامتحان سيعقد في 464 مدرسة تشتمل على 1426 قاعة امتحان، و42 قاعة احتياط، فيما سيعقد الامتحان في قاعة بالمدرسة العربية بتونس تدرس المناهج الأردنية، مبينا أن نحو 14 الف مراقب ومراقبة سيتولون عملية المراقبة على مجريات الامتحان.

    وأضاف، ان 429 مشتركا من ذوي الاحتياجات الخاصة سيتقدمون للامتحان منهم 68 كفيفاً، و78 من ضعاف البصر و129 من الصم و70 من مصابي الشلل الدماغي و84 من ذوي الاعاقات الحركية.
    واوضح أن الوزارة ستمنح الطلبة 10 دقائق إضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان لإتاحة الفرصة لهم لحل الأسئلة ومراجعة الإجابات بكل أريحية.

    ودعا المشتركين المتقدمين لامتحان الثانوية العامة إلى الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان والتقيد بها، وعدم إحضار أي نوع من أقلام الحبر إلى القاعات، حيث ستقوم الوزارة بتوفير أقلام حبر على نفقتها لاستخدامها من قبل الطلبة.

    وتشمل التعليمات الامتحان بحسب الجلاد، التأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير الأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر عند تقديم الامتحان يوميا، إذ لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ابراز هذه الوثائق، مبينا أنه سيتم إغلاق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب بعد ذلك.

    ودعا الطلبة الى عدم اصطحاب أي قصاصات ورق أو التحدث إلى بعضهم داخل القاعة أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة أو إثارة الشغب داخل القاعة أو الخروج منها عنوة، أو تمزيق ورقة الأسئلة أو دفتر الإجابة أو دفتر إجابة زميله أو الجلوس في المكان غير المخصص له، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ما يعرضهم للعقوبة.

    وشدد على عدم إحضار السماعات اللاقطة كاللواقط اللحمية، التي توضع داخل الأذن وأي جهاز اتصال، خصوصا أجهزة الهواتف الخلوية والسماعات التي تربط مباشرة مع الأجهزة الخلوية، وكذلك أي آلة يمكن استخدامها للغش كالساعات والاقلام الالكترونية أو أي جهاز تسجيل أو تصوير.

    وبين أن الوزارة قامت بتجهيز غرفة عمليات في إدارة الامتحانات العامة وأخرى في مركز الوزارة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان.

    وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت برنامج الامتحان والتعليمات الناظمة للامتحان على موقعها الالكتروني، وستبرز هذه التعليمات في أماكن ظاهرة للطلبة في قاعات الامتحان.(بترا)





    [29-12-2015 02:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع