الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    360 موظفا من "المحاسبة" لمراقبة التوجيهي

    أحداث اليوم -

    بحث نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات ورئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة، أمس، التعاون والتنسيق خلال عقد امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة "التوجيهي"/ الدورة الشتوية 2016، والتي تبدأ غدا.

    واكد الذنيبات ان الهدف من اشراك ديوان المحاسبة بعقد الامتحان، إحقاق للحق وارساء لقواعد العدل والمساواة بين الطلبة في الامتحان.

    وعرض لمهام ودور كوادر الديوان خلال الامتحان، والذي يركز على التأكد من سلامة اجراءات الوزارة المتعلقة بالامتحان، وبما يتوافق مع الانظمة والتعليمات بدءا من نقل الاسئلة من الوزارة الى مديريات التربية والتعليم ومن ثم لقاعات الامتحان.

    وقال الذنيبات ان اجراءات الوزارة لعقد الامتحان لهذا العام لا تختلف كثيرا عن سابقاتها، ما اسهم باعادة الثقة بالامتحان، وحفظ هيبته وصونه من اي تجاوز او عبث.
    واوضح ان الوزارة قلصت عدد المدراس التي سيجرى فيها الامتحان للدورة المقبلة من 481 إلى 464 تضم 1426 قاعة امتحان، ووفرت موظفا عند مدخل كل مدرسة يعقد فيها الامتحان، لتسهيل دخول الطلبة للمدرسة، ومراقبين احتياط في كل مدرسة.

    وأضاف ان الوزارة أنشأت غرفة عمليات في المركز وأخرى في مديريات التربية، لمتابعة سير الامتحان، والتواصل كذلك مع غرفة العمليات في ديوان المحاسبة، بشأن كل ما يتعلق بالامتحان واجراءات سيره، وحرصت كذلك على توفير البيئة الامتحانية الملائمة في قاعات الامتحان.

    من جانبه، قال رئيس الديوان عبدالخرابشة ان "360 موظفا من الديوان سيشاركون في المهام الرقابية على اجراءات عقد امتحان "شتوية التوجهي".

    وأشار إلى إنشاء غرفة عمليات في الديوان برئاسة امينه العام، للتواصل مع كوادر الديوان في الميدان واخرى للعمليات المركزية في الوزارة.

    ودعا كوادر الديوان للالتزام بكل التعليمات الناظمة للامتحان، وتوخي الدقة والمصداقية والامانة في نقل مشاهداتهم داخل قاعات الامتحان، وممارسة دورهم الرقابي وعدم التدخل في سير الامتحان في القاعة.

    وأكد خرابشة أن نجاح الديوان في هذه المهمة، يعزز من دوره كجهاز رقابي يحافظ على المقدرات الوطنية، ويحقق العدالة الاجتماعية والمنفعة العامة.(بترا)





    [29-12-2015 10:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع