الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    التربية النيابية تقر القانون المعدل لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

    أحداث اليوم -

    أقرت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية مشروع القانون المعدل لقانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لسنة 2015 خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب الدكتور محمد الحاج اليوم الاربعاء وحضور امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي.

    وقال النائب الحاج ان اللجنة أقرت المشروع المعدل للقانون كما جاء من الحكومة مع اجراء بعض التعديلات عليه مشيرا الى ان الغاية من اقراراه رفع كفاءة الجامعات الاردنية وجودتها بما ينعكس على مخرجاتها.

    من جهته عرض الدكتور الزعبي الاسباب الموجبة لإجراء التعديل على القانون ومن ابرزها ضبط تشعب التخصصات بالجامعات الاردنية واعداد الطلبة لغايات ضمان الجودة والتمييز وتحقيق التنافسية مؤكدا ضرورة التركيز على تفعيل دور هيئة الاعتماد من خلال اضافة الجودة لاسمها الرسمي.

    بدورهم اكد النواب الحضور الدكتورة مريم اللوزي واحمد الجالودي والدكتور محمد القطاطشة وياسين بني ياسين والدكتور بسام البطوش ونضال الحياري على ضرورة دعم هيئة الاعتماد وتحصينها من التغول عليها ومنحها كمؤسسة القوة القانونية في مراقبة الجامعات الاردنية وضبط التجاوزات والمخالفات التي ترتكب فيها.





    [23-12-2015 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع