الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    رئيس مجلس النواب يلتقي وفدا نيابيا يابانيا

    أحداث اليوم -

    اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مجددا ان موقف الاردن من الارهاب كان واضحا وجليا بأن اعلنا الحرب عليه مبكرا وشخصناه بانه لا يعرف حدودا ولا دينا ما يوجب على جميع دول العالم توحيد الجهود لمحاربته ومكافحته عسكريا وفكريا وتجفيف منابعه المالية والعسكرية .

    وبين لدى لقائه رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية – الاردنية والوفد النيابي المرافق له ان سياسة الدولة الاردنية كانت منذ بداية الازمة السورية واضحة تدعو الى الحل السلمي وان تحل جميع المشاكل بالحوار والجلوس على طاولة الحوار بعيدا عن العنف والاقتتال .

    واستعرض الطراونة الاعباء والجهود التي تتحملها المملكة جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة خاصة استقبال العديد من موجات اللجوء وما تشكله هذه التداعيات من ضغوط كبيرة على موازنة الدولة التي تعاني من العجز اصلاً وعلى الموارد المحدودة للدولة والبنى التحتية لافتاً الى ان الاردن لايزال يستقبل اللاجئين الفلسطينيين منذ عشرات السنين وانه يتعامل مع اعباء اللجوء منفردا نيابة عن الاسرة الدولية واحتراماً للقانون الدولي .

    وأعاد التأكيد على حتمية ايجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية باعتبارها اساس تنامي العنف والارهاب وعدم الاستقرار والامن في المنطقة والعالم.
    واستعرض الطراونة الانجازات الاصلاحية الشاملة التي نفذتها المملكة بتوجيهات ومتابعة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة وتفهم مؤسسات الدولة كافة مشيراً بهذا الصدد الى ان المجلس انجز التشريعات اللازمة للإصلاحات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والادارية وان المجلس سيقر قريباً قانون الانتخاب الذي يشكل الحلقة الاخيرة في المسيرة الاصلاحية وبهذا نكون قد انهينا جميع التشريعات المتعلقة بالمنظومة السياسية .

    واعرب عن تطلعه لأن تعمل الدول الصديقة وعلى رأسها اليابان بعد هذا الانجاز الذي نفذته المملكة والاستقرار والامن الذي يتمتع به الاردن وسط اقليم ملتهب على تحفيز الاستثمار وزيادة التعاون الاستثماري والاقتصادي في المملكة خاصة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتعدين كالفوسفات والبوتاس.

    وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة زيادة وتنمية افاق التعاون البرلماني بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب ودعم لجان الصداقة .

    وقدر الطراونة عالياً مواقف اليابان الداعمة لقضايا المنطقة وخاصة الاردن وتقديم الدعم اللازم للاجئين .

    بدوره اكد رئيس الوفد الياباني متانة العلاقات الثنائية مشددا انه سيسعى والوفد المرافق له الى زيادة وتنشيط العلاقات بين البرلمانين .
    واعرب عن شكره وتقديره لمساعدة الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لليابان في حادثة قتل الرهينتين اليابانيتين مشيداً بمقدرة الاردن الكبيرة في التعامل مع هذه القضية .

    واعرب رئيس الوفد الياباني عن أحر تعازيه للشعب الاردني وعائلة الشهيد معاذ الكساسبة .

    وقال نحترم الدور المهم الذي يلعبه الاردن في مكافحة الارهاب والتطرف واستقباله العدد الكبير من اللاجئين مثلما نقدر الجهود والاعباء الكبيرة التي يبذلها الاردن بقيادته الحكيمة جراء ذلك وندرك جيداً الاعباء والصعوبات التي يتحملها الاردن جراء الاوضاع في المنطقة وخاصة اللاجئين لافتاً الى ان اليابان عازمة على التنسيق مع المجتمع الدولي للاستمرار في تقديم المساعدات للأردن وخاصة اللاجئين .

    وأشاد بالإصلاحات الشاملة التي نفذتها المملكة وقال ان هذه الجهود مقدرة وسأبذل جهوداً لزيادة الاستثمار والتعاون الاقتصادي مع الاردن .





    [23-12-2015 02:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع