الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور العماوي يلتقي اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني

    أحداث اليوم -

    أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب الدكتور مصطفي العماوي ان النقابات المهنية بيوت خبرة في الإصلاح والتشريع ولها دور مميز بالمحافظة على المجتمع وغرس حب الوطن لدى العمال والمهنيين كافة .

    وقال النائب العماوي خلال لقائه بحضور مساعد رئيس مجلس النواب النائب فاتن خليفات رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني عزام الصمادي ورئيس نقابة المعطُلُين عن العمل سماح مسنات ورئيس النقابة المستقلة في أمانة عمان عياش كريشان للوقوف على مطالب النقابات المستقلة ان المكتب الدائم انتهج مسار التعاون مع جميع السلطات وانه رديف لاي إصلاح تشريعي من شأنه النهوض والارتقاء بالعمل النقابي .

    وأضاف العماوي إننا وبتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني حامي الدستور والمؤسسات نسعى إلى تعديل وتصويب اي تشريع يخالف المعايير الدولية وحقوق الإنسان خدمة لمجتمعنا مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية الأردن .

    وأشار إلى ان مجلس النواب أبوابه مشرعة لكافة المواطنين والمؤسسات والنقابات ويرحب بجميع الاراء والمقترحات التي تقدم له وسيعمل على التنسيق والتعاون مع اللجان المختصة ومع الحكومة للوصول إلى توافقات تخدم المسيرة النقابية والحركة العمالية .

    من جهته عرض رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني عزام الصمادي المطالب التي يسعى الى تحقيقها اتحاد النقابات المستقلة والمتمثلة بتعديل قانون العمل والطلب من الحكومة تقديم قانون ينظم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص وترسيخ حق الناس في التنظيم انسجاما مع التعديلات الدستورية والمعايير الدولية ومنظمة العمل الدولية.

    من جانبها قالت رئيس نقابة المعطلُين عن العمل سماح مسنات يجب على وزارة العمل ان تلجأ الى انتهاج سياسات واصدرا أنظمة وتعليمات تساهم في حل مشكلة البطالة كإنشاء مشاريع تنموية في المحافظات مشيرة الى ان نسبة المعطلين في الاردن تصل من 300 إلى 400 ألف .

    وكان الحضور قد قدموا في بداية اللقاء التهنئة والتبريك للمكتب الدائم بمناسبة انتخابهم ونيل ثقة زملائهم مثمنين الدور الذي يضطلع به مجلس النواب في حمل هموم المجتمع وخدمة مصالحه .





    [21-12-2015 03:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع