الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النائب اللوزي : رحلة الإصلاح في الأردن "نهاية تراجيدية"

    أحداث اليوم -

    قالت النائب الدكتورة مريم اللوزي نائب رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية إن "التعليم هو القاعدة الصلبة والمتينة لتقدم الدول ، ولا بد لنا في الأردن إيلاء المعلم أهمية خاصة للتأكيد على دوره القيّم".

    ووصفت اللوزي - أثناء استضافتها في برنامج تعليمي على احد الفضائيات ، ان رحلة الإصلاح في الأردن بأنها ذات "نهاية تراجيدية" نظراً لما نراه حقيقة على أرض الواقع وعدم تطبيق رؤية الإصلاح الملكية من قبل الوزراء، على حدّ تعبير اللوزي.

    وحول قرارات وزارة التربية، ذكرت اللوزي أنها قرارات فردية وارتجالية تطبق "بالبراشوت عبر الكتب الرسمية"، دون دراسة لحاجات المدارس والطلبة والمعلمين، لافتة إلى أن الوزارة لم تتعاطى مع ملاحظات لجنة التربية النيابية.


    ولفتت اللوزي خلال حديثها إلى قرار الثانوية العامة والقاضي بعقد امتحان التوجيهي مرة واحدة، إلى أن اجتماع اللجنة قد تم تسجيله صوتياً ولم يتم مناقشة القرار مناقشة مستوفاة كما ظهر في بيان اللجنة .

    في سياق ذي صلة أشارت اللوزي إلى أن نقابة المعلمين تحاول استعادة هيبة المعلم بعد أن "سحقته الوزارة" مادياً واجتماعياً، وهو ما تسبب في "هروب" عدد من الكفاءات العلمية للخارج بهدف تحسين أوضاعهم.





    [19-12-2015 05:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع