الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونه يلتقي سفيري العراق وسيرلانكا

    أحداث اليوم -

    بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه في مكتية بدار المجلس اليوم الاحد مع السفير العراقي جواد هادي عباس و السفير السيريلانكي عبد اللطيف محمد لافير في اجتماعين منفصلين عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك و العلاقات الثنائية بين الاردن و بلديهما .

    واكد الطراونة على مواقف الاردن الثابته ازاء مختلف قضايا المنطقة القائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول خاصة الدول العربية و ضرورة الكيل بمكيال واحد لمختلف قضايا المنطقة و العالم بما في ذلك القضية الفلسطينية .
    كما اكد ان الاردن يقف دائما و يدعم وحدة العراق ارضا و شعبا و احترام سيادته على ارضة و حدودة .

    وشدد الطراونة على ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الارهاب مؤكدا ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله من اوائل الدول التي تصدت للارهاب و التطرف و اعلنت الحرب علية ايمنا وجد باعتباره عدوا للاسلام و الانسانية جمعاء .

    و بين الطراونه ان الاردن ينفق على الاعداد الكبيرة من اللاجئين من موازنته الضعيفة اصلا اذ ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبد الله تفتح حدودها احتراما للقانون الدولي و نيابة عن العالم اجمع للعديد من موجات اللجوء التي كان اولها استقبال الاشقاء الفلسطينين الذين مر عليهم عشرات السنين نتيجة عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية .

    واستعرض الطراونة انجازات المجلس التشريعية التي عززت المسيرة الاصلاحية الشاملة التي تنفذها المملكة لافتا الى ان المجلس ينظر حاليا في قانون الانتخاب .
    ووعد الطراونة باستكمال تشكيل لجان الصداقة و الاخوة البرلمانية خاصة لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية السيريلانكية .

    بدورة اشاد السفير العراقي بمواقف الاردن الداعمة و المساندة للعراق و جهود المملكة في مكافحة و محاربة الارهاب لاسيما ان الاردن كان السباق في محاربة الارهاب .

    وسلم السفير للطراونه رسالة خطية من رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري تتضمن دعوة الطراونه للمشاركة ووفد برلماني اردني في اعمال الدورة الحادية عشر لاعمال مؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لعام 2016 التي ستعقد في بغداد في الفترة من (20) الى (25) كانون ثاني المقبل .
    وثمن السفير الرعاية التي تحظى بها الجالية العراقية في الاردن خاصة الطلبة الدارسين في الجامعات الاردنية .

    من جانبة اشاد السفير السيريلانكي بالاصلاحات التي نفذتها المملكة و بدور الاردن بمختلف قضايا المنطقة خاصة استقبالة للعديد من موجات اللجوء .
    واكد ان سيريلانكا كانت دائما و ما زالت تدعم الموقف العربي خاصة القضية الفلسطينية اضافة الى دعم مواقف جلالة الملك عبد الله الداعية للحل السلمي .

    وثمن مستوى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات كافة مشيرا الى اهمية تشكيل لجنة صداقة برلمانية اردنية سيريلانكية و ضرورة تنسيق مواقف البرلمانين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المؤتمرات و المحافل الدولية كافة .

     

     

     





    [13-12-2015 03:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع