الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    التربية والتعليم النيابية تبحث عدد من القضايا المتعلقة بالتعليم

    أحداث اليوم -

    بحثت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية في اجتماعها الاول الذي عقدته برئاسة النائب الدكتور محمد الحاج اليوم الاحد آلية عمل اللجنة.

    وقال النائب الحاج ان اللجنة وضعت خطة عمل مبنية على مجموعة من القضايا المتعلقة بالتعليم العام والعالي والثقافة موضحا بان من ابرزها ما هو متعلق بالتشريعات الناظمة للتعليم اضافة الى ممارسة الدور الرقابي من خلال الزيارات الميدانية والوقوف على القضايا التي تثار عبر وسائل الاعلام والرأي العام المتعلقة بالتربية والتعليم والتعليم العالي والثقافة.

    وشدد النائب الحاج على ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية مع لجنة التربية والتعليم النيابية لمعالجة القضايا العالقة والوصول الى قرارات تخدم المصلحة العامة خاصة ان قطاع التعليم يعتبر الاهم من بين القطاعات الاخرى.

    بدورهم اكد اعضاء اللجنة النواب د. مريم اللوزي واحمد الجالودي ود. محمد القطاطشة وفاطمة ابو عبطة وسليمان الزبن وحمدية الحمايدة وياسين بني ياسين ومحمد الشرمان ود.عبدالمجيد الاقطش على ضرورة البحث في القضايا الآنية والمتعلقة بالتربية والتعليم والثقافة مؤكدين على ضرورة بناء القرارات الصادرة عن الجهات الحكومية بالتشارك مع لجنة التربية كون اعضائها ممثلين للشعب وهم على علم ودراية بما يدور في الشارع الاردني.

    واكدوا على ضرورة الاهتمام بالطالب من خلال تحسين البيئة المدرسية ودعم المعلم للقيام بدوره على اكمل وجه، اضافة الى ضرورة اعادة النظر بالمناهج واسس اختيار المعلمين وأثر اللجوء السوري على التعليم.

    وانتقد اعضاء اللجنة قرار مجلس التربية والتعليم باعتماد امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" مرة واحدة بالعام مشيرا الى انه يلحق الضرر بالطالب ويقلص من نسب النجاح خاصة في ظل نقص المعلمين بالمدارس والتفاوت في الخدمات التعليمية التي تقدمها المدارس الحكومة بمختلف انحاء المملكة.

    وثمن رئيس اللجنة واعضائها الدور الذي قامت بها لجنة التربية والتعليم النيابية السابقة في الوقوف على القضايا التعليمية واقرار عدد من القوانين والتشريعات المتعلقة بعمل اللجنة خلال الدورة الماضية.





    [13-12-2015 02:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع