الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الاحد .. النواب والقرارات الاخيرة

    أحداث اليوم -

    أكدت مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يسعى عبر اتصالات يجريها مع قوى نيابية لتدارك حالة الغضب التي تسيطر على البرلمان نتيجة قرارات الحكومة الأخيرة والقاضية برفع أسعار اسطوانة الغاز وتعديل نظام ترخيص المركبات والسواقين بالاضافة إلى القرار المرتقب برفع كلفة المواصلات العامة 10%.

    وأشارت مصادر نيابية إلى أن حالة الغضب النيابي التي تشهدها أروقة البرلمان هذه الأيام غير مسبوقة، مؤكدة على أن النواب عازمون على كبح جماح الرئيس النسور بأي شكل، وأن خيار سحب الثقة من الحكومة قائم بقوة.

    النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الدكتور مصطفى العماوي، أكد من جانبه أن رئيس الوزراء طلب عقد لقاء مع أعضاء المكتب الدائم في المجلس، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

    ولم يُشر العماوي إلى سبب طلب اللقاء، لكن المرجّح أن يكون متعلقا ببحث تداعيات الحراك النيابي ضد قرارات رفع الأسعار.

    اللقاء الذي أكده العماوي بدا في سياق المحاولات المستمرة التي يجريها النسور، بحسب المصادر، لكن تيارا واسعا من أعضاء المجلس يرون أن هذه فرصتهم الأخيرة لإثبات مدى اتساقهم مع نفس الشارع ومطالبه، خاصة وأنها الدورة الأخيرة قبل حلّ البرلمان والدعوة لانتخابات نيابية قادمة بناء على قانون جديد.

    يُذكر ان النواب سيبحثون في جلسة غير الرسمية تعقد مساء الأحد قرارات رفع الاسعار الأخيرة، حيث يطالب عدد من النواب طرح الثقة بالحكومة على خلفية تلك القرارات.





    [05-12-2015 08:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع