الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "النواب" يستكمل اليوم انتخاب لجانه الدائمة بعد حسم 4 منها بالتوافق
    مجلس النواب يشرع في تشكيل لجانه الدائمة

    أحداث اليوم -

    ضمن حراك انتخاب اللجان النيابية الدائمة العشرين في مجلس النواب، كان التوافق بين نواب أربع لجان سيد الموقف الاثنين، حيث تم انتخاب رؤساء ونواب رؤساء ومقرري هذه اللجان الأربعة.

    ففي اجتماع اللجنة الإدارية الذي ترأس اجتماعها النائب الأول لرئيس المجلس مصطفى العماوي جرى التوافق على محمد الرياطي رئيساً لها وضيف الله السعيديين نائباً للرئيس ومحمد شديفات مقرراً.

    كما تم التوافق على اختيار رائد حجازين رئيساً للجنة الصحة وضيف الله الخالدي نائباً للرئيس، وزكريا الشيخ مقرراً، فيما كانت رئاسة لجنة الشباب والرياضة من نصيب محمد الظهراوي ومحمد شديفات نائبا له وقصي الدميسي مقررا.

    وفي اجتماع آخر لتقرير مصير اللجنة القانونية برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس خميس عطية، تم التوافق على عبد المنعم العودات رئيساً للجنة، وريم أبو دلبوح نائباً له وزيد الشوابكة مقرراً.

    وقال العودات إن مشروع قانون الانتخاب سيكون من أبرز مهام اللجنة القانونية إضافة إلى مشاريع القوانين الأخرى الموجودة على جدول أعمال اللجنة.
    وفيما أشار الى أن باب الحوار حول "الانتخاب" مفتوح للجميع، بعد أن استكملت اللجنة السابقة حواراتها مع المحافظات واستمعت لمختلف الآراء، قال ان اللجنة ستبدأ بالاطلاع على مشروع القانون ومواده بشكل تفصيلي لأن له الأولوية، بالتوازي مع الاستماع لوجهات النظر الحكومية حوله.

    وكانت "القانونية السابقة" فتحت حوارا وطنيا حول المشروع استمعت فيه لآراء المواطنين والفعاليات السياسية والاجتماعية والشبابية والنسوية والأكاديميين، واختتمت حواراتها بمؤتمر عام عقد في مدينة الحسين للشباب لإعلان خلاصة الآراء التي قدمت.

    ويتوقع أن تباشر اللجنة، العودات، النظر بمواد مشروع القانون في القريب العاجل بعد أن يستوفي المجلس انتخاب لجانه الدائمة.

    ويعقد المجلس اليوم الثلاثاء جلستين صباحية ومسائية، خصص الشطر الأول من الجلسة الصباحية الأولى لمناقشة صيغة الرد على خطاب العرش، فيما خصصت الجلسة المسائية لاستكمال انتخاب اللجان الدائمة.





    [24-11-2015 10:01 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع