الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الفايز والطراونة يؤكدان استمرار الدعم الأردني للفلسطينيين
    رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يلتقي النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي

    أحداث اليوم -

    أكد رئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة استمرار الدعم الاردني وعلى الصعد كافة للشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة وصولا لحل عادل وشامل ودائم لقضيتهم.

    كما أكدا بلقاءين منفصلين مع النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي عضو القائمة العربية المشتركة أحمد الطيبي بداري مجلس الامة النواب والاعيان أمس أولوية ومكانة القضية الفلسطينية في الاجندة السياسية الاردنية، والتي هي امتداد لمواقف الاردن الداعمة والمنحازة دائما الى جانب قضايا امته العربية والاسلامية.

    وأشارا لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني لخدمة ورعاية المقدسات خاصة في القدس والحفاظ على هويتها العربية الاسلامية وشرح جلالته لعدالة القضية للرأي العام العالمي، داعيين الدول الراعية لعملية السلام الضغط على اسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني وحقه باقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

    ودعا الفايز الشعب الفلسطيني بمختلف اطيافه ومكوناته للتوحد ونبذ الخلافات، لمواجهة التحديات التي تجابههم، الشعب الفلسطيني ولتقوية موقفهم وزيادة تأثيره في الرأي العام العالمي.

    من جهته ثمن الطيبي دور الاردن قيادة وشعبا ونوابا للدعم المستمر للقضية الفلسطينية، وجهود الاردن بقيادة جلالة الملك التي اثمرت عن رفع المعاناة عن الفلسطينيين وتغيير اسرائيل لسياساتها وانتهاكاتها بحق الفلسطينيين والتي كان من ابرزها فتح بوابات الاقصى امام المصلين الفلسطينيين.

    وقدم شرحا لمجمل الاوضاع في فلسطين، وقال ان "الحكومة الإسرائيلية الحالية الاكثر تشددا في التاريخ، ولا تريد السلام ولا تسعى إليه.





    [23-11-2015 10:44 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع