الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الهديفي يكشف تفاصيل تنظيم النسخة الثانية من "كأس ج "وأهدافها

    أحداث اليوم -

    نوه سعد الهديفي مدير بطولة "كأس ج" لكرة القدم بأهمية دخول اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني كشريك رسمي للبطولة في نسختها ثانية مؤكدا أن الأمر يعطي "كأس ج " صبغة رسمية و أولمبية للمسابقة.

    وتقدم الهديفي بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية و الدكتور ثاني الكواري امين عام اللجنة على تعاونهما الكبير مع البطولة لتخرج في أفضل صورة .

    و أشاد الهديفي في تصريحات مطولة عبر برنامج حصاد البطولة الذي بثه تليفزيون بالمكاسب الكبيرة التي تحققت للبطولة بدخول لجنة المشاريع والإرث المسئولة عن تنظيمة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 كراعي بلاتيني للنسخة الثانية وبمواصلة شركة الإتصالات ooredoo رعايتها للمسابقة كراعي ذهبي للموسم الثاني على التوالي .

    وبين ان رعاية العديد من الشركات و المؤسسات الرياضية الهامة في قطر للبطولة دليل كبير على نجاح المسابقة ،وزيادة إنتشارها على مستوى الدول العربية في ظل ارتفاع عدد البلدان المشاركين فيها مقارنة بنسختها الأولى في الموسم الماضي.

    وأوضح الهديفي أن إرتفاع عدد المشاركين في البطولة من 10 إلى 16 دولة يمثل إنجازا قويا ومهما للمسابقة وتقدما كبيرا لها على المستويين التنظيمي واللوجستي وقال إن العدد الجديد يتطلب مزيدا من الجهود على جميع المستويات منوها بالدور الكبير الذي يلعبه تليفزيون ج في تغطية البطولة ونقل مختلف فعالياتها.

    وأعتبر الهديفي أن مشاركة دول عربية أفريقية ،وخليجية في البطولة يمثل كسبا مهما وقال: " إن ظهور المملكة العربية السعودية و الإمارات في المسابقة للمرة الأولى يشكل إضافة قوية للمسابقة وأن مشاركة الصومال وجيبوتي من القارة الإفريقية سيعطي الفرصة للأطفال العرب نبذة عن قدرات نظرائهم في هذين البلدين.
    ووعد الهديفي بمواصلة لجنة البطولة العمل على تحضير مفاجآت كبيرة في الدورات المقبلة للمسابقة مشددا على دور البطولة في إبراز المواهب العربية من خلال إلتحاق عدد كبير من المشاركين في المسابقة الماضية بأندية محترفة كبيرة في بلدانهم .

    وبين أن قطر قد كسبت الموهبة أحمد آل سعيد الذي تألق مع فريقه في الدورة الماضية للبطولة وحصل خلالها على جائزة أفضل لاعب ليلتحق عقب ذلك بأكاديمية أسباير ويصبح واحدا من النجوم الواعدين لكرة القدم القطرية .

    واضاف: " ان بطولة كأس ج لا تكتفي بتنظيم مباريات بين الأطفال و أنها تؤسس لتكوين جيل عربي واعد يتحلى بالروح الرياضية وأن القيم الأساسية للمسابقة هي تتمثل في تعليم الأطفال محاربة التعصب وأحترام المنافس واللعب النظيف.

    و بخصوص القوانين الجديدة التي تم تطبيقها في لوائح البطولة،أبرز الهديفي أن تصفيات الدورة الثانية للمسابقة قد سمحت بمشاركة اللاعبين العرب المقيمين مع مدارسهم وأنه تم التواصل مع جميع البلدان المشاركة في هذا الصدد.

    وأضاف "يمكن للاعب مصري مزاول لدراسته في مدرسة عمانية بمسقط مثلا أن يشارك مع فريق مدرسته ..وكل مدرسة قدمت لائحة ب19 لاعبا للمشاركة في مرحلة التصفيات يمكنها إختيار 15 لاعبا منهم في النهائيات التي ستقام بالدوحة ولكن في صورة لم تعول سوى على 15 لاعبا فلو تأهلت إلى المرحلة النهائية فإنه لا يمكن الزيادة على هذا العدد".

    و بين الهديفي ان عدد اللاعبين المقيمين الذين سيشاركون مع فرق مدارسهم في نهائيات البطولة لا يجب عن يزيد عن 3 لاعبين حسب اللوائح الجديدة للمسابقة.

    200 ألف ريال جائزة المركز الأول

    كشفت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة كأس ج في نسختها الثانية أن الفريق المتوج بلقب البطولة سيحصل على جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال وان صاحب المركز الثاني سيحصل على جائزة مالية قدرها 150 الف ريال بينما يحصل صاحب المركز الثالث على جائزة قدرها 100 ألف ريال.

    وفي المقابل يحصل كل واحد من أفضل لاعب وأفضل هداف وأفضل حارس في البطولة على جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال .

    الإقبال غير مسبوق على المشاركة

    أكدت الدكتورة نهلة بوذينة مستشارة وزير الشباب و الرياضة بالجمهورية التونسية على الإقبال الكبير من المدارس التونسية في مختلف أنحاء البلاد على المشاركة في تصفيات المرحلة الثانية للمسابقة .

    وقالت إن التحضيرات للحدث قد بدأ منذ العودة المدرسية في تونس منتصف شهر سبتمبر الماضي.

    وقالت إن حصول مدرسة تونسية على لقب الموسم الماضي للبطولة قد ألهب حماس الأطفال في تصفيات الموسم الثاني وجعلهم يقبلون على المشاركىة فيها بعدد غير مسبوق.
    آيات يوسف : الفلسطينيون قهروا الصعاب

    كشفت آيات يوسف ممثلة كأس ج في فلسطين عن الصدى الكبير الذي لاقته تصفيات البطولة ،وقالت إن الفلسطنيين قد تحدوا الظروف العامة للبلاد والشارع في بلدهم ،وواكبوا بأعداد غفيرة منافسات التصفيات .

    وبينت ان التصفيات حققت نجاحا كبيرا على المستويين الفني والتنظيمي وانها شكلت حدثا بارزا في البلاد و المدارس التي شاركت في التصفيات.

    وشددت على مواصلة مدرسة العهدة العمرية تحضيراتها القوية لنهائيات البطولة التي ستقام في قطر شهر فبراير المقبل عبر وضع برنامج مخصص للغرض.

    النجم الجزائري رفيق صايفي :التصفيات كشفت عن مواهب كبيرة

    أكد النجم الجزائري السابق رفيق صايفي نجاح مرحلتي التصفيات في كل من تونس فلسطين وقال إن اللاعبين قد كشفوا عن مواهب كبيرة.

    ونوه صايفي على أهمية حضور دولة فلسطين في البطولة وقال إنها حضورها مهم للغاية في المسابقة مشددا على اهمية البطولة في زرع الروح الرياضية لدى الأطفال العرب.

    وقال صايفي : أتمنى أن يحقق الأطفال الإستفادة المطلوبة من المشاركة في هذه البطولة ويظهروا مهاراتهم ليكونوا نجوم المستقبل في السنوات القادمة خاصة مع توفر الامكانيات التي تساعدهم على التألق .

    إنطلاقة مثيرة للتصفيات الأولية في الكويت

    انطلقت أمس التصفيات الأولية لمنافسات بطولة كأس ج المؤهلة لنهائيات الدوحة في فبراير المقبل بدولة الكويت حيث أسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة في دور الثمانية فيلعب طلاب مدرسة الفرزدق مع مدرسة محمد الموسوي ومدرسة ابوموسي الأشعري مع مدرسة عبداللطيف الشملان وتلعب مدرسة الصفوة مع مدرسة سعد بن أبي وقاص ومدرسة الخليل بن احمد مع مدرسة عبدالرحمن بن أبي بكر.

    و اكد احمد فايز مدير التربية البدنية بالكويت علي ان الهدف الأساسي من المشاركة هو الحصول علي اللقب خاصة وان الفريق الفائز في التصفيات سيكون مؤهلا ومستعدا تماما للنهائيات كي يمثل بلده .

    وقال: " لاشك ان فكرة البطولة رائعة لما تفرز عن مواهب كثيرة خاصة وان الطلاب في هذه المرحلة يتطلعون لزيادة المعرفة وتعطي دافع قوي للمزيد من التدريبات والتجهيزات من أجل الظهور بالمظهر المشرف كما ان المشاركة تعطي انطباعا رائعا لدي الطلاب لمعرفة ثقافات جديدة من خلال السفر إلي دولة النهائيات "قطر" لمعرفة معلومات تفيدهم ،وقال ان العام الماضي شاركنا بصورة شرفية ولكن هذا العام نشارك من اجل اللقب الذي نضعه نصب اعيننا .

    وفي المقابل عبر طلاب المدارس الكويتية عن سعادتهم بالمشاركة في التصفيات مؤكدين حرصهم الكبير علي الفوز من اجل الوصول للنهائيات وقال محمد عثمان الصلحاوي لاعب مدرسة الخليل بن احمد انه تم عمل تصفية من خلال الاختبارات بين الطلاب لانتقاء الأفضل لتمثيل المدرسة وإجراء التدريبات اللازمة لتجهيز الفريق كي يظهر بالصورة القوية وتحقيق الفوز للتأهل .

    اهتمام كبير من وزارة "التهذيب الوطني" في موريتانيا

    اكد محمد عمر ولد الشيخ مفتش الأنشطة الطلابية في وزارة التهذيب الوطني بموريتانيا علي ان بطولة كاس ج لها أهمية متعددة وستعود بالفائدة علي الطلاب المشاركين فيها كي تجعلهم يتنافسون مع أشقائهم في البلدان العربية.
    وأضاف ولد الشيخ: البطولة من فؤائدها أيضا المساهمة بحجم كبير في تنمية المواهب والتعرف علي اللعبة من خلال التنافس والاحتكاك القوي علاوة علي إظهار مواهب قد تكون لها مستقبل كروي .

    وأعرب محمد عمر ولد الشيخ عن أمله في تحقيق الفوز لفريق المدرسة الموريتانية وان يحقق اللقب كي يسعد طلاب جميع المدارس .

    إستقبال الأبطال لمدرسة "العهدة العمرية" بفلسطين

    استقبل فناء مدرسة العهدة العمرية بفلسطين عائلات الطلاب للاحتفال بهم عقب التأهل للنهائيات التي ستقام بالدوحة في فبراير المقبل .

    وقد عبر الطلاب عن سعادتهم البالغة بالفوز والوصول إلي النهائيات مؤكدين ان الوصول للدوحة سيكون من اجل اللقب .حيث أعرب محمد صلال عن سعادته بالفوز قائلا: أتمني ان نكمل الفرحة بالفوز باللقب لنسعد زملائنا وأصدقائنا وهذا يتطلب مزيدا من الجهد والتدريبات .

    فيما أشار شادي بنورة بالمستوي الذي ظهر به الطلاب خلال التصفيات قائلا :ان الوصول للنهائيات لم يأتي الا بالتدريبات الشاقة والتنظيم الذي وضع للطلاب من اجل الفوز وسيتم وضع برنامج دقيق حتى لا تتعارض البطولة مع الدراسة كي نتحقق اكثر من فائدة في المشاركة ،وقالت زولا ابوسعدة لابد من تشجيع الطلاب الذين يمثلون دولة فلسطين .

    "سهم" يواصل الجولات الترويجية

    واصل "سهم" تعويذة بطولة كأس ج جولاته من جديد في كافة ربوع الوطن العربي من أجل نشر الفرح والتقاء الطلاب واللاعبين .

    وقام سهم بزيارة مدرسة الغشامية الابتدائية المستقلة بالدوحة برفقة الزميل إبراهيم البشري ومدرسةَ مغتربي البيرة في فِلَسطين .. ليشارك الطلاب فرحتهم بأجواء البطولة المتميزة ويحث الأطفال على تشجيع زملائهم .

     

     

     

     





    [19-11-2015 01:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع