الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "الهادي شاكر" ثالث المتأهلين لنهائيات كأس ج
    ممثل تونس تفوق على 240 مدرسة شاركت في التصفيات

    أحداث اليوم -

    ظفر فريق مدرسة الهادي شاكر الإبتدائية التونسية بثالث البطاقات المؤهلة رسميا لنهائيات بطولة كأس ج لكرة القدم في نسختها الثانية التي ستقام في فبراير من العام المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ممثلي 16 دولة عربية ،تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم ال ثاني -يحفظهما الله- وشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني .
    وجاء تأهل فريق الهادي شاكر ممثل ولاية بنزرت التونسية إلى النهائيات بعد فوزه على منافسه فريق مدرسة محمد علي في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على الملعب الأولمبي بالمنزه في العاصمة التونسية وسط حضور جماهيري مميز من قبل أولياء الأمور .
    جاءت المباراة النهائية قوية وسيطر خلالها فريق الهادي شاكر على مجريات اللقاء منذ البداية وتقديم بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب محمد فؤاد الهذلي الذي تسلم تمريرة سحرية من الخليفي الذي انطلق بالكرة بمهارة فنية رائعة وراوغ حارس المرمى ليضعها بالمقاس في المرمى معلنا تقدم فريقه بهدف مبكر .
    يستمر ضغط فريق مدرسة الهادي شاكر وقبل نهاية الشوط يخطأ محمود عامري في تشتيت رمية تماس أمام مرماه ويضعها بغرابة في المرمى ليتقدم فريق الهادي شاكر بهدفين انتهى عليهما الشوط الاول .
    وفي الشوط الثاني لم ينتظر فريق الهادي شاكر كثيرا وضرب بقوة في الدقيقة 22 بتسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب أمان الله الموللي من كرة ثابتة سددها بمهارة عالية على يمين الحارس ليتقدم فريقه بالهدف الثالث.
    ويتواصل التفوق لفريق الهادي شاكر وينجح محمد فؤاد الهزلي هذه المرة في اضافة الهدف الرابع لفريقه والثاني له شخصيا ليتقدم فريقه بالهدف الرابع ليقضي تماما على فريق محمد علي في التعويض واكتفى فقط بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه ولكن بخطأ من دفاع مدرسة الهادي شاكر لينتهي اللقاء بفوز الهادي شاكر بنتيجة 4/1 ويحصد الفريق رسميا بطاقة التأهل إلى النهائيات في الدوحة .
    لعب فريق الهادي شاكر بتشكيلة تضم حسني أمين وعمر الجميلي ومحمد قريدة وامان الله الموللي ومحمد عزيز الخليفي ومحمد فؤاد الهذلي ونادر بن عمر وعلي بن حسين وجوهر الحجري والمدرب يامن البجاوي .
    أما فريق مدرسة محمد علي فلعب بتشكيلة تضم كلا من محمد عزيز الطويل ومحمود عمري وفراس عاشور وبلال سعيد وآدم بن محمد ومحمد منير المرابط ومحمد نيلا العقربي وسالم حمروني وأحمد حسين رجب .
    وبعد نهاية المباراة احتفل لاعبو مدرسة الهادي شاكر بالتأهل في وسط الملعب وتعاهدوا على تكرار التألق الذي ظهر به ممثل تونس فريق المنصور في نهائي النسخة الأولى حيث ظفر بالكأس على حساب ممثل الأردن في النهائي الذي أقيم بقطر .
    "كوكي" تفوز بجائزة الجماهير
    في لفتة طيبة للغاية لتحفيز الجماهير خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز تشجيعية للجمهور في الملعب الأولمبي بالمنزه للجماهير التي حرصت على حضور المباراة النهائية بين مدرسة الهادي شاكر ومحمد علي .
    وقد فازت بالجائزة في سحب الجوائز الطفلة ايناس كوكي وقد تسلمت ipad بعد نهاية المباراة واعلان نتيجة السحب والتقطت صورة تذكارية مع سهم تميمة البطولة وسط فرحة وسعادة كبيرة .
    الطريق من تونس إلى الدوحة
    جاء تأهل فريق الهادي شاكر إلى النهائيات التي ستقام في الدوحة خلال شهر فبراير من العام المقبل عن جدارة بعدما أثبت الفريق تفوقه من بداية التصفيات حيث حقق الفوز في أول مباراتين في الدور التمهيدي على فريقي مدرسة المنيستير ومدرسة ليليانا ثم تخطى عقبة فريق مدرسة 2 مارس في الدور ربع النهائي بنتيجة 8/0 سجلها اللاعبين محمد عزيز الخليفي 3 أهداف هاتريك وكلا من محمد فؤاد الهزلي هدفين وأمان الله هدف واحد ،فيما تخطى الفريق عقب مدرسة بورقيبة في الدور نصف النهائي بنتيجة 4/صفر سجلها محمد عزيز الخليفي هدفين وأمان الله من ركلة جزاء وريان بودريجة ،فيما كان فريق مدرسة محمد علي قد تأهل للنهائي بعد فوزه في ربع النهائي على شارع بورقيبة 5/2 ثم تغلب الفريق في نصف النهائي على نهج الشابي 6/2 لكن أحلامه توقفت عند مدرسة الهادي شاكر الذي خطف بطاقة التأهل للدوحة بجدارة وعن استحقاق .
    وقدعبر محمد الكشو رئيس الإتحاد التونسي للرياضة المدرسية والجامعية عن سعادته الكبيرة بخروج تصفيات تونس بأفضل صورة في الختام الذي أقيم أمس وشهد تألق فريق مدرسة الهادي شاكر وتأهله لنهائيات الدوحة كثالث المتأهلين بعد فريق مدرسة بلال بن رباح الأردنية والمجد الإماراتية .
    وقال الكشو: التصفيات التونسية شهدت مشاركة كبيرة من المدارس التونسية ووصلت إلى 240 مدرسة وهو رقم قياسي بلا شك ،وقد شاهدنا مستوى عالي للغاية خلال التصفيات التمهيدية وقد كان الإقبال كبيرا للغاية من جميع المدارس للمشاركة بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى والفوز التونسي باللقب عن طريق مدرسة المنصورة ونتمنى أن يكون التمثيل التونسي مشرفا أيضا في نهائيات النسخة الثانية .
    وقد وجه الكشو الشكر لمسئولي تليفزيون ج على التنظيم الرائع للبطولة مؤكدا أن الأجواء مثالية .
    النجم المغربي يوسف شيبو وصف نجم الكرة المغربية الكبير يوسف شيبو إقامة بطولة كأس ج للعام الثاني على التوالي بالفكرة الجيدة والناجحة واستمرار أيضا للنجاح الذي تحقق العام الماضي للنسخة الاولى مؤكدا أن زيادة عدد الفرق المشاركة في هذه النسخة ووصول عدد الدول إلى 16 دولة دليل على نجاح البطولة والفكرة بشكل عام .
    وقدم شيبو التهنئة لفريق مدرسة الهادي شاكر على حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس ج مؤكدا أنه كان الأفضل خلال المباراة النهائية وساهم الهدف الثالث في القضاء نهائيا على آمال فريق محمد علي حيث حسم الفوز لمصلحة الهادي شاكر .
    وأضاف: الفريقان امتازا بالقوة الهجومية واثبتوا قوة المدرسة التونسية وتفوقها وفي النهاية نقول للمنافس ايضا فريق مدرسة محمد علي أنهم لم يقصروا ووصولهم للنهائي انجاز في حد ذاته .
    عبد العزيز حسن نجم الكرة القطرية :
    الأجيال الجديدة محظوظة بهذه الفكرة الرائدة
    أكد عبد العزيز حسن نجم الكرة القطرية السابق أن الأجيال الكروية الحالية محظوظة للغاية بوجود بطولة بهذا الحجم لهذه الفئة السنية للتنافس فيما بينهم واكتشاف المواهب .
    وقال عبد العزيز حسن في الاستوديو التحليلي الذي قدمه حسن الملا على شاشة تليفزيون ج : البطولة على أعلى مستوى من الناحية الفنية والتنظيمية وتحظى بتغطية إعلامية كبيرة وعلى الهواء مباشرة وهذه فرصة كبيرة للغاية بالنسبة للاعب للإنتشار واكتشاف موهبته .
    وأضاف: بطولة كأس ج حققت نجاحا كبيرة للغاية في النسخة الأولى وهناك انتشار كبير لها وردود أفعال واسعة وذائعة الصيت على مواقع التواصل الاجتماعي ونتمنى لها المزيد من النجاح لاكتشاف مزيد من المواهب .
    سجل 5 أهداف وقاد فريقه للنهائي
    "الخليفي" نجم التصفيات يخطف الأضواء
    خطف محمد عزيز الخليفي لاعب فريق مدرسة الهادي شاكر الأضواء خلال التصفيات التمهيدية في تونس بعدما قدم آداء رائع للغاية وسجل العديد من الأهداف التي ساهم بها في تأهل فريقه للنهائيات بالعاصمة القطرية الدوحة.
    وسجل الخليفي 5 أهداف دفعة واحدة في مباراتي دور الثمانية ونصف النهائي لتصفيات تونس منها 3 اهداف هاتريك في ربع النهائي كما صنع هدفه فريقه المبكر في المباراة النهائية ضد مدرسة محمد علي ليثبت قدراته وامكانياته الكبيرة حيث يمتلك مهارة فردية رائعة تجعل منه احد نجوم المستقبل لكاس ج .
    هدف تونسي على طريقة "كريستيانو"
    لم يتمكن احمد عبد الله البلوشي معلق المباراة النهائية لتصفيات تونس بين مدرسة الهادي شاكر ومحمد علي من وصف الهدف الثالث الرائع لفريق الهادي شاكر الذي سجله اللاعب امان الله الموللي سوى أنه هدف تونسي على طريقة نجم الكرة البرتغالية ونادي ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو نظرا لروعته وطريقة تسديده الفنية الجميلة حيث قام امان الله بتسديد الكرة من ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء بمهارة عالية على يمن الحارس ليخطف الأضواء وينال الاشادة بها .

     

     

     

     

     

     





    [14-11-2015 04:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع