الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    السيتي يتعثر بالتعادل امام أستون فيلا

    أحداث اليوم -

    خسر مانشستر سيتي نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالتعادل السلبي خارج أرضه أمام أستون فيلا في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة 12 من البريميرليج.

    ورفع السيتيزن رصيده إلى 25 نقطة، ليصبح مهدداً بفقدان الصدارة في هذه الجولة، في حالة فوز ملاحقه آرسنال 24 نقطة على توتنهام في الديربي اللندني الليلة، بينما بقى أستون فيلا في ذيل الترتيب برصيد 5 نقاط.

    وخاض المدرب التشيلي بيليغريني اللقاء بخطة (4-2-3-1)، في حراسة المرمى جو هارت وأمامه الرباعي باكاري سانيا وألكسندر كولاروف على الأطراف، ونيكولاس أوتاميندي وفنسنت كومباني في قلب الدفاع، وفي الوسط ثنائي الارتكاز البرازيلي فرناندو وفرناندينيو، أمامهم الجناحين رحيم ستيرلينج والبلجيكي كيفين دي بروين والإيفواري يايا توريه، خلف رأس الحربة الوحيد مواطنه ويلفريد بوني.

    ولكن تلقى بيليغريني صدمة كبيرة بعد مرور 25 دقيقة، حيث اضطر لخسارة تبديله الأول بنزول خيسوس نافاس مكان بوني الذي شكا من إصابة عضلية، ليبقى السيتيزن بلا رأس حربة صريح، مما أجبر بيليغريني على تغيير مركز ستيرلينج من الجناح الأيسر إلى المهاجم.

    واتسم أداء مانشستر سيتي بالبطء الشديد، ولم ينجح لاعبوه في فك الشيفرة الدفاعية التي صممها ريمي جارد المدرب الجديد لأستون فيلا في أول مباراة له مع الفريق، بل كان ألكسندر كولاروف عنصر الخطورة الوحيد، حيث سدد كرة في القائم الأيمن، وفشل أيضاً في استغلال 3 ركلات ركنية.

    في المقابل، ركن أصحاب الأرض للدفاع وبلغت نسبة استحواذه على الكرة 48%، ولم يهدد مرمى جو هارت سوى بتسديدتين غير مؤثرتين لإدريسا جواييه وكارليس جيل.

    وتحسن أداء مانشستر سيتي كثيراً مع بداية الشوط الثاني، وتصدى الحارس الأمريكي براد جوزان لفرص محققة لرحيم ستيرلينج وكولاروف، وأهدر كيفين دي بروين فرصة ثمينة بسبب الرعونة، ليتحرك مدرب أستون فيلا لتأمين دفاعه بإشراك لاعب الوسط تشارليز نزوبيا مكان رأس الحربة كارليس جيل ثم دفع بليوناردو باكونا مكان سكوت سينكلير، وأخيراً رودي جاستيدي مكان جوردون آيو.

    ولم يجد بيليغريني على مقاعد البدلاء ما يسعفه لتحسين النتيجة، لذا تحرك متأخراً وأجرى تبديليه الأخيرين في الدقيقتين 78 و84 بنزول فابيان ديلف مكان يايا توريه، ثم إيهيناتشو مكان ستيرلينج، إلا أن كل هذه التبديلات لم تفلح في انتزاع الانتصار للسيتي.





    [08-11-2015 06:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع