الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    لجنة الشباب والرياضة النيابية تبحث مشاكل اندية المحترفين

    أحداث اليوم -

    بحثت لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب تمام الرياطي مع رؤساء اندية المحترفين بحضور رئيس المجلس الاعلى لشباب الدكتور سامي المجالي الدعم المادي المخصص لاندية المحترفين وتوفر الملاعب والدعم الحكومي للقطاع الشبابي والرياضي .

    وقالت الرياطي ان اللجنة تسعى دوما للوقوف الى جانب الاندية الرياضية ودعمها ومساندتها من خلال معرفة وحل جميع المشاكل التي تواجهها.

    وقالت ان اللجنة اوصت بوضع قانون جديد للمجلس الاعلى لشباب وعقد لقاء مع وزير المالية للعمل على اعادة الايرادات المقتطعة من عوائد التبغ والمشروبات الروحية للصندوق الوطني لدعم الحركة الرياضية والشبابية وعقد لقاء مع رؤساء الاندية للاطلاع على حاجاتهم وقدرتهم على توفير قطع ارضي لإنشاء ملاعب ثم عرضها على وزير التخطيط لتمويلها كما اوصت بزيادة المخصصات المالية الممنوحة لمجلس الاعلى لشباب في موازنة الدولة اوتحويل المجلس الاعلى لشباب الى وزارة .

    من جهته قال رئيس المجلس الاعلى لشباب ان المجلس ليس من وظائفه انشاء الملاعب ، وانما تعود هذه المهام لوزارة التخطيط وان هناك مبلغ مرصود لدعم اندية المحترفين يقدر بـ 16 الف دينار موزعة على جميع اندية المحترفين .

    واضاف المجالي ان هناك صندوق مخصص لدعم الرياضة والشباب تعود ايراداته من العوائد المقتطعة من التبغ والمشروبات الروحية تبلغ عشرة ملاين دينار ، الا انه تم تحويله الى وزارة المالية بقرار من مجلس الوزراء ، ولا تمنح وزارة المالية للصندوق سوى 2 مليون دينار فقط .

    وقال المجالي ان المجلس الاعلى لشباب يتعامل مع جميع الاندية بسواسية ولا يوجد هناك اي محابة بين الاندية .

    وكان رؤساء الاندية طالبوا بتحويل المجلس الاعلى لشباب الى وزارة الشباب والرياضة ووضع تشريع لدعم الرياضة والشباب من خلال انشاء صندوق خاص لدعم الرياضة والشباب ووضع بند خاص في موازنة الدولة لدعم الاندية الرياضية .
    حضر الاجتماع النواب طارق خوري واحمد هميسات ومصطفى ياغي و محمد البرايسة وامنة الغراغير .





    [08-11-2015 03:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع