الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح مميز لمهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن في وادي رم

    أحداث اليوم -

    انطلقت صباح أمس الجمعة في منطقة الديسة بوادي رم، فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثامن لسباق الهجن، الذي ينظمه اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة 360 هجينا.
    وشهد السباق منافسة قوية بمختلف الأشواط التي تراوحت بين مسافة 2كم و4 كم لكل شوط، وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية وأبناء المجتمع المحلي.
    وأقيمت أمس ستة اشواط لمختلف فئات الهجن حسب الجنس والسن، وسيشهد صباح اليوم اقامة ستة اشواط، ثم تختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز، وذلك بحضور الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الاصيلة وشخصيات من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والمعنيين برياضة الهجن الأردنية.
    وأظهرت فعاليات المهرجان في يومها الأول، تنافسا شديدا بين المتسابقين، وتميزا عكس حالة التطور الكبيرة في رياضة الهجن بالأردن مقارنة بالسنوات السابقة، وذلك بشهادة المتابعين والخبراء الذين أكدوا هذا التطور الذي جاء بفضل الرعاية الكريمة والدعم المتواصل من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.
    وأشار رئيس لجان التحكيم علي الزوايدة، أن فعاليات اليوم الأول انطلقت بانتظام كبير وتنافس واضح بين المشاركين بما يعكس المستويات المتقدمة للمتنافسين.
    وقال جمال البدور رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة مشكورة اعتبرت مضمار الشيخ زايد بالديسة كاحد المضامير بدولة الإمارات العربية المتحدة.
    بدوره اشار محمد الزوايدة مدير مضمار الشيخ زايد للهجن، أنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بفعاليات المهرجان الختامي بالشكل الذي يليق بسمعة المهرجان.
    النتائج الفنية
    - الشوط الأول/ الحيل (السعيدة) ملك فرج الدبر.
    - الشوط الثاني/ الزمول: (هجام) ملك مشعل عاطف.
    - الشوط الثالث/ ثنايا ابكار: (شوق) ملك ملك صخر عواد.
    - الشوط الرابع/ ثنايا قعدان: (هداج) ملك عبدالرحمن سليمان.
    - الشوط الخامس/ جذاعان قعدان: (غياض) ملك علي المسامرة.
    - الشوط السادس/ مربط قعدان: (سمحان) ملك الشيخ فهد بن سلطان.





    [07-11-2015 12:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع