الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت

    أحداث اليوم -

    قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي ان الانظمة الجوية السائدة تشير الى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي حتى يوم السبت المقبل، جراء امتداد منخفض البحر الأحمر المصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو المتوسطة والعالية.

    وتوقع سماوي في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن تتاثر المملكة يوم الاحد المقبل بامتداد مرتفع جوي.

    وقال ان نهار الخميس سيشهد أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر بإذن الله تعالى، وتكون غزيرة أحيانا في أجزاء متفرقة من المملكة، لاسيما في المناطق الوسطى والشمالية، والاجزاء الشرقية من المملكة، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات البرد أحيانا.

    واوضح سماوي ان المناطق التي لم تشهد سقوطا للامطار ستستمر فيها الأجواء مغبرة، لاسيما المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

    وقال سماوي انه وفي ساعات المساء والليل، تبقى الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا، مع استمرار توقع زخات من المطر تكون غزيرة أحيانا مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

    وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الخميس، في عمان الشرقية بين 17-10 درجة مئوية، عمان الغربية 15-8، المرتفعات الشمالية 14-7، وجبال الشراه 16-6، البادية والسهول الشرقية 18-9، الاغوار الشمالية 26-17، الاغوار الوسطى 27-19، الاغوار الجنوبية 29-23، والعقبة 29-22 درجة.

    وبحسب المهندس سماوي، فإن العقبة نهار اليوم تشهد اجواء مغبرة تتحول تدريجيا الى غائمة جزئيا مع فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات ويكون البحر متوسط ارتفاع الموج.

    اما يوم غد الجمعة، فتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات متفرقة من المطر قد تكون غزيرة أحيانا بإذن الله، في الاجزاء الشمالية والوسطى والمرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

    ويوم السبت تكون الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع احتمال سقوط أمطار بين الحين والاخر خاصة في شمال ووسط المملكة وبعض الاجزاء الشرقية من المملكة، وقد تكون غزيرة أحيانا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

    وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق التي لم تشهد هطولا للامطار، وخطر الانزلاق على الطرقات، مجددة تحذيراتها من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، خاصة في ساعات النهار.





    [05-11-2015 12:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع