الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونه يبحث مع السفيرين الامريكي والهنغاري العلاقات الثنائية

    أحداث اليوم -

    بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه مع السفيرة الامريكية اليس ويلز والسفير الهنغاري تشابا تسيبيره المعتمدين لدى المملكه اليوم الثلاثاء كلا على حده عددا من القضايا المتعلقه بالمنطقة خصوصا القضية الفلسطينيه واللاجئيين والحرب على الارهاب والتطرف اضافه لبحث العلاقات الثنائية بين المملكة وبلديهما.

    واعاد الطراونه التاكيد خلال اللقائين على مواقف الاردن الثابتة والمعلنه ازاء مختلف قضايا المنطقة والقائمة على ضرورة ايجاد حلول سلمية لها وتضافر الجهود الدولية كافة لمكافحة ومحاربة الارهاب واجتثاث منابعه من خلال استراتيجية شمولية لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد العالم باسره بالتزامن مع ايجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية التي تعد السبب الرئيس لتنامي العنف وعدم الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.

    وبالنسبة للحرم القدسي والاماكن الاسلامية والمسيحية المقدسة فقد شدد رئيس مجلس النواب على انها مسألة عقائدية يتوجب الاسراع بايجاد الحلول لها مؤكدا ان ما تمارسه اسرائيل في الحرم الشريف والمقدسات يمثل ارهاب دولة لا يقل عن ارهاب داعش .

    وفيما يتعلق باللاجئين اكد الطراونة ان الاردن يحترم القانون الدولي ويفتح حدوده لهم ويقوم بواجبه الاخلاقي والانساني تجاههم ويقدم لهم الخدمات والرعاية اللازمة مشددا على ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بواجبه الاخلاقي والقانوني وتقديم الدعم اللازم للاجئيين ومساعدة الاردن في تحمل اعباء وتداعيات استضافتهم .

    واعرب الطراونه عن شكره للمساعدات المقدمة للاردن مشيرا الى ان ما قدم من مساعدات لا يتجاوز ثلث ما يقدمه الاردن للاجئين .

    واستعرض الطراونة دور المجلس في المسيرة الاصلاحية التي نفذها الاردن لافتا الى ان المجلس انهى كافة التشريعات المتعلقة بالاصلاحات الشاملة وان قانون الانتخاب الذي يعد اخر حلقة من حلقات الاصلاحات فقد تم فتح حوار وطني عليه في كل محافظات المملكة ليخرج صيغة تحضى باكبر قدر من التوافق الوطني .

    واكد الطراونة ان الاردن مهتم بموضوع الطاقة النووية والاستفادة من تجارب وخبرات الدول الاخرى في هذا المجال .

    بدورها اشادت السفيرة الامريكيه بالدور الذي يضطلع به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء مختلف القضايا الوطنية والاقليمية والدولية مؤكدة ان هذا الدور يحظى باحترام كبير ويعد انموذجا في تطور الدول الحديثة .

    واكدت ان دعم بلادها للاردن ثابت وراسخ ليستمر في دوره تجاه مختلف القضايا معربه عن تقديرها للانجازات التشريعية التي من شانها الانطلاق بالاردن نحو التطور والتحديث .

    وقال السفير الهنغاري ان بلاده تشارك جهود الاردن بقيادة الملك عبد الله الثاني ضد الارهاب والتطرف وترى ان الوضع بالمنطقة يزداد تعقيدا .

    واضاف انه لابد من موقف اوروبي مشترك للبحث عن حل سلمي للازمة السورية ومساعدة الدول المستضيفة للاجئين كالاردن لمواصلة تقديم الخدمات لهم .





    [03-11-2015 03:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع