الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونه يستقبل السفيرين المكسيكي والباكستاني

    أحداث اليوم -

    بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه مع السفير المكسيكي انريكي روخو والسفير الباكستاني شفاعة الله شاة المعتمدين لدى البلاط الملكي الهاشمي كلا على حدة عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة تداعيات الاوضاع في المنطقة والقضية الفلسطينية واللاجئين اضافة الى اليات تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين الاردن وبلديهما .

    واكد الطراونة ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحمل هموم المنطقة والقضية الفلسطينية الى مختلف دول العالم ويبذل ما بوسعه لحل هذه القضية .

    ولفت الطراونة الى الاعباء والجهود التي يبذلها الاردن جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة خصوصا تدفق العديد من موجات اللجوء وتاثيرات ذلك على المملكة في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية منها .

    واستعرض الطراونة دور مجلس النواب في المسيرة الوطينة الاردنية مشيرا الى ان مجلس النواب رسخ نهج الدبلوماسية البرلمانية الداخلية والخارجية اذ حل العديد من القضايا في محافظات المملكة المختلفة مشيرا ان المجلس عرض ايضا المنهجية الدبلومساية الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء مختلف القضايا الوطنية والقومية والاقليمية من خلال عضويته الفاعلة في الاتحادات والجمعيات والهيئات البرلمانية العربية الاسلامية والدولية .

    واكد ان الاردنيين جميعا يشدون على يد جلالة الملك عبدالله الثاني في جهوده الرامية لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية بما في ذلك قيام الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس .

    وبين الطراونه ان مجلس النواب انهى التشريعات الناظمه للمسيرة الاصلاحية مشيرا الى ان قانون الانتخاب الذي يعد اخر محطه في الاصلاحات السياسيه منظور الان امام اللجنه القانونيه.
    واكد الطراونه عمق العلاقات التاريخيه بين الاردن وبلديهما في المجالات كافه خاصه البرلمانيه منها مشددا على اهميه تبادل الخبرات والتجارب ما بين البرلمان الاردني والبرلمانيين المكسيكي والباكستاني.

    بدوره اكد السفير المسيكي انريكي روخو على موقف بلاده الداعم لقيام الدوله الفلسطينيه مشيرا الى ان المكسيك لديها علاقات طيبه مع مختلف شعوب العالم بما في ذلك الشعب الفلسطيني.

    وقدر عاليا جهود الاردن ودوره في مختلف قضايا المنطقه خاصه استقباله العديد من موجات اللجوء.

    واكد ان بلاده معنيه بتنميه وتعزيز علاقاتها مع الاردن في المجالات كافه وتبادل التجارب والخبرات بين البرلمانين خدمه لمصالح الشعبين الصديقين.

    من جهته اشاد السفير الباكستاني شفاعة الله شاه بالمسيره الديمقراطيه والبرلمانيه الاردنيه موكدا ان النموذج الديمقراطي الذي يناسب الدول الاسلاميه اكثر من الديمقراطيات الغربيه جاء بفضل حكمة وحنكة جلالة المغفور له الملك الحسين رحمه الله والقاده الاردنيين الذين اسسو ذلك خدمه للمصالح الوطنيه. وقال ان الاردن بلد وملاذ امن رغم ما يحيط به من اضطرابات وهذا بفضل حكمه وحنكه جلاله الملك عبدالله الثاني ووعي الشعب الاردني.

     

     





    [01-11-2015 03:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع