الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الاقتصاد النيابية تبحث المؤشرات الاقتصادية لعام 2015

    أحداث اليوم -

    دت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب خير ابوصعيليك بحثت خلالة المؤشرات الاقتصادية لعام 2015 بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي وامين عام وزارة الماليه.

    وقال ابو صعيليك ان وزير التخطيط اطلع اللجنة على المؤشرات الاقتصادية لعام 2015 ومقارنتها بنفس المؤشرات للاعوام السابقة والمتضمنة نسبة النمو في الناتج الاجمالي ونسبة البطالة والصادرات والميزان التجاري وسوق عمان المالي .

    واضاف انه تم مناقشة الخطة التنفيذية للاعوام 2016-2018 والمنبثقة من رؤية الاردن 2025 وكيفية تحسين هذه المؤشرات بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني والمواطن الاردني .

    وطالب رئيس اللجنة من الحكومة بمزيد من التشاور مع مجلس النواب في القرارات الاقتصادية وضرورة تبسيط الاجراءات الناظمة لبيئة الاعمال لافتا ان وزير التخطيط اشار الى جملة من الاجراءات التي تهدف الى تحفيز الاقتصاد الوطني .

    واثنى رئيس اللجنة واعضائها على الزيارة الملكية الناحجة الى كل من دول الصين وكوريا الجنوبية مطالبين اعضاء اللجنة الحكومة بوضع جدول زمني لمتابعه نتائج هذه الزيارة واغتنام الفرصة للمساهمة في زيادة الاستثمار .

    واستعرض امين عام وزارة المالية ابرز الملامح للموازنة العامة للدولة لسنة 2016 ومدى انعكاس وثيقة الاردن في بنود الموازنة .





    [27-10-2015 12:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع