الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    غضب نيابي على رئيس الوزراء

    أحداث اليوم -

    عبر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن استهجانه من قرار الحكومة نقل رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري من رئاسة ديوان المحاسبة إلى ديوان المظالم.

    واشار الطراونة في حديثه  أنه كان على الحكومة العودة للمجلس، إلا أن الحكومة استغلت عدم انعقاد مجلس الأمة، فتخاذ قرارها هذا.

    وبين أنه بالقانون على الحكومة استشارة مجلس النواب حول رئيس ديوان المحاسبة وفي حال عدم انعقاده تتخذ القرار دون العودة له، منوها إلى أن المجلس سينعقد بعد تقريبا شهر قائلة "استغرب هذا التسرع من الحكومة".

    واثنى الطراونة على ما قدمه ديوان المحاسبة من تقارير حول الرقابة على المال العام.

    النائب خميس عطية استغرب من القرار الحكومي وقال :"لماذا تستعجل الحكومة بمثل هذا القرار بعيدا عن المجلس واستغلال فترة عدم انعقاده، لأنها مقتنعة ان النواب لن يوافقوا على قرارها".

    وأشاد عطية بديوان المحاسبة الذي يعتبر الذراع الرقابي لمجلس النواب، لافتا إلى أن تقاريره تمتاز بالشفافية بالرقابة على المال العام ولم يتوانى الديوان في تقديم ملاحظات قوية على حكومة الدكتور عبد الله النسور.

    يشار إلى أنه في حال اقرار قانون النزاهة من قبل مجلس النواب سيتم الغاء هيئة مكافحة الفساد وديوان المظالم ما يعني احالة البراري للتقاعد نتيجة تقرير الديوان لسنة 2014 الذي اغضب الحكومة ورئيسها.

    (عمون)





    [14-10-2015 02:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع