الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    تعرفي على ابرز مهام والدة العروسين

    أحداث اليوم -

    يعتبر دور والدة العروس أو العريس، من الأدوار الهامة التي تساعد وبشكل كبير على إتمام الزفاف بشكلٍ ناجح، ومن غير مشاكل، فتعاونهما ودعمهما النفسي وحتى المادي للعروسين يؤثر بشكل كبير على مدى نجاح مخططات الفرح، واليوم وبحسب مجلة "أنا زهرة"، نبين لكم أهم المهام التي يمكن أن تؤديها والدة العروس أو العريس قبل الزفاف، والتي يمكن إجمالها بــ:
    تقديم المساعدة العروسين في الإجابة على أسئلة بعضهما: كيف ومتى وأين حفل الزفاف، وكيف ستكون تفاصيله (المساعدة تكون برضا العروسين).
    لا تتسرعي بنشر خبر الخطوبة للأهل والأصدقاء إلا إذا طلب العروسان ذلك، حتى لا تتسببي لهما بالإحراج، وكثرة الاتصالات وغير ذلك من أمور ربما يرى العروسين انه من المبكر القيام بها.
    ما لم يتم تحديد الموعد الدقيق والأكيد للحفل، فلا حق لك التعجل والقيام بدعوة الأهل والأصدقاء إلى الزفاف باكراً، فقد يحصل أية ظروف تغير موعد الحفل وتؤجله.
    احرصي على جمع العائلتين للتعارف قبل الزفاف، فتقوى الأواصر ويتقابل العروسين في وسط الأهل فتصبح العلاقة امتن وأقوى بين العائلتين.
    إذا كنت تودين مساعدة العروسين بمبلغ مادي معين، أخبريهما عن الكمية كي يستطيعا إضافة المبلغ إلى ميزانيتهما، وكوني محددة حول الطريقة التي يمكنك المساعدة بها خلال الإعداد للزفاف، وقدمي المساعدة في الأمور التي تعرفين أنك أكثر خبرة فيها من العروسين، مع الحرص على تقديمها بشكل نصيحة، دون أن تجبريهما على ذلك.
    لا تعدي بأمور لست واثقة من إمكانية تنفيذها، وكذا كوني جاهزة لإنقاص عدد مدعويك، بحسب ميزانية الحفل، وما يرغب به العروسين.
    لا تقارني بين العروسين وأحد، فكل شخص له ايجابياته وسلبياته، وطريقته الخاصة في النظر إلى ترتيبات الحفل وما إلى ذلك، كذلك لا تشبّهي زفافك بزفاف ابنك أو ابنتك، فالأجيال اختلفت والموضة أيضاً، فلا تفرضي عليهما تصميماً معيناً أو مكان معين لإقامة الحفل، أو التقيد بأمور أصبحت من التراث.
    تسلّمي مهمة حفظ السلام والأمان، كذا لا تختاري فستان الحفل قبل العروس ووصيفاتها، واختاري تسريحة شعرك وماكياجك ليوم الزفاف، واطلبي معرفة رأي العروس أو العريس بإطلالتك يوم الزفاف.
    تواصلي مع العروسين على الدوام بخاصة خلال فترة قلقهما وتوترهما، وكذا كوني على تواصل دائم مع والدة عريس ابنتك أو عروس ابنك.
    لا تكوني عدائية، ولا تكوني انتهازية، ولا تتدخلي في كل التفاصيل، لا تكوني أمّاً فظة، بل كوني الحضن الحنون، وكوني القوة الإيجابية للطرفين على السواء، لذا لا تقولي شيئاً إذا لم يكن ما تريدين قوله إيجابياً، وكوني صادقة.
    حضري حقيبة الطوارئ بنفسك ليوم الزفاف، اطلبي لو أمكن التعرف إلى منظم الحفل، لا تتأخري يوم الحفل، وتفادي ذرف الدموع يوم الزفاف.
    علّمي العروسين حب العائلة، وساعدي العروسين في جمع هدايا المعازيم، وتذكري أنّ علاقتك مع العروسين هي أهم شيء بينهما، كذا أخبري العروسين لماذا الزواج مهم.
    استمتعي، وتذكري أنّ هذا الزفاف هو لابنك أو ابنتك، وألقي كلمة في الزفاف "لو أمكن"، اطلبي مساعدة العروسين في تقديم شكرهما للمدعوين على مشاركتهم الحفل، وانتهاء الحفل لا يعني أن مهمتك انتهت، لذا استمتعي باللحظات الجميلة مع ابنك أو ابنتك.





    [29-09-2015 01:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع