الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة يلتقي رئيس الوزراء البحريني

    أحداث اليوم -

    عرض رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الرؤية الاستراتيجية الاردنية ازاء تطورات الاوضاع في المنطقة و تداعياتها على دول المنطقة و الاردن خصوصا القضية الفلسطينية و اللاجئين و الحرب على الارهاب .
    ولفت الطراونة خلال لقائه رئيس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان ال خليفة في قصر القضيبة اليوم الأحد الى الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة تداعيات الاوضاع في المنطقة خصوصا استقباله حوالي مليون و نصف لاجئ سوري داعيا الاسرة الدولية كافه لتقديم الدعم اللازم لتمكين الاردن من مواصلة دوره في هذا المجال .
    واكد الطراونه على مواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى ضرورة التوصل الى حلول سياسية و شاملة تضمن تحقيق الامن و الاستقرار لشعوب المنطقة و مستقبلها .
    وشدد على ضرورة مواصلة الجهود المبذوله للتصدي للارهاب و التطرف مؤكدا حتمية التعامل مع الارهاب و التطرف ضمن جهد مشترك و نهج تشاركي و استرتيجية شمولية .
    واكد دعم الاردن المستمر للاشقاء في البحرين مشددا على ان امن و استقرار مملكة البحرين هو امن و استقرار الاردن .
    من جانبة اكد رئيس الوزراء البحريني على عمق العلاقات الثنائيه ووصفها بانها علاقات اخوية تاريخية قائمة على اسس متينه و راسخة .
    واشاد بمواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء قضايا البحرين ووقوفه الى جانبها عبر كل المراحل خاصة المتعلقة بامن واستقرار البحرين مؤكدا ان مواقف الاردن الشجاعة كانت دائما في صف كل القضايا العادلة .
    واكد الامير خليفة تطابق المواقف و الرؤى بين المملكتين الاردنية و البحرينية تجاه مختلف القضايا و على راسها محاربة الارهاب و التطرف و عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول و القضية الفلسطينية و ضرورة حل المشكلات حلا سلميا .
    و جرى خلال اللقاء حوار شارك فيه اعضاء الوفد البرلماني المرافق للطراونة والسفير الاردني لدى البحرين محمد علي عبد الحميد سراج حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك و بخاصة التعاون الاقتصادي و الاستثماري و انجع السبل لتنمية وتعزيز علاقات التعاون في المجالات كافه .





    [21-09-2015 01:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع