الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة يستقبل مقررة رئيس لجنة الشؤون السياسية الاوروبية

    أحداث اليوم -

    أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه أن المجلس سيفتح حواراً وطنياً مع مختلف أطياف الشعب الأردني بما في ذلك الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني كافة حيال قانون الانتخاب للوصول إلى صيغة توافقية تحقق اكبر قدر ممكن من التوافق الوطني عليه .
    واستعرض الطراونه لدى استقباله مقررة ونائب رئيس لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا جوسيت ديرو والوفد البرلماني المرافق لها بحضور السفيرة الفرنسية المعتمدة لدى المملكة ، الإصلاحات التي ينفذها الأردن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لافتاً إلى أن المجلس انهي مؤخراً ثلاثة قوانين مهمة هي البلديات واللامركزية والأحزاب ، فيما ينظر الآن بقانون الانتخاب وبعد الانتهاء منه يكون المجلس قد أنهى القوانين الإصلاحية كافة .
    وبين الطراونه خلال اللقاء الذي عقد لبحث موضوع انضمام الاردن في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا بصفة شريك من اجل الديموقراطية ان المملكة الاردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة استطاعت تنفيذ عملية الاصلاحات الشاملة على الرغم من الظروف المحيطة في المنطقة دون اراقة نقطة دم واحدة منوهاً الى انه سيتم في المرحلة المقبلة تنمية المجتمعات المحلية في جميع محافظات المملكة بعد ان تم انجاز قوانين البلديات و اللامركزية .
    واستعرض الملامح الأولية لقانون الانتخاب والتداعيات والأعباء التي يتحملها الأردن في المجالات كافة جراء الأوضاع المتأزمة في المنطقة وبالذات اللاجئين وعلاقات التعاون مع اوروبا في مختلف المجالات خاصةً الاقتصادية منها .
    وأعرب الطراونه عن شكره لاوروبا ولفرنسا على مواقفها الداعمة للاردن في مختلف المجالات خاصة ً محارب الإرهاب متطلعاً إلى مشاركة فاعلة مع أوروبا لخدمة المصالح المشتركة مؤكدا ً في الوقت ذاته احترام الاردن للاتفاقيات الموقعة مع أوروبا.
    من جهتها أعربت مقررة ونائب رئيس لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا جوسيت ديرو عن املها في أن يحصل الأردن على وضع عضو شريك من اجل الديموقراطية في الجمعية .
    وقالت إننا نتابع الإصلاحات الكبيرة التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والتي كان آخرها البلديات واللامركزية ونعرف تداعيات الازمة في المنطقة على الاردن خاصةً اللاجئين مؤكدةً دعم اوروبا وفرنسا للاردن الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى اوروبا .
    كما أعربت عن إعجابها بالاردن الذي تمكن من تحقيق الأمن والاستقرار وسط محيط غير مستقر .





    [14-09-2015 02:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع