الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    قرعة دور مجموعات أبطال أوروبا الخميس

    أحداث اليوم -

    سيكون ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الانجليزي على موعد مع التشويق عندما تسحب غدا الخميس قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    ولو طبق النظام القديم لكان ريال مدريد على رأس مجموعة في قرعة غد استنادا إلى تصنيفه ونقاطه التي تجعله أفضل حتى من مواطنه برشلونة حامل اللقب، لكن النظام الجديد وضع بطل الموسم الماض، وأبطال دوريات إسبانيا وانجلترا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في قبعة واحدة كرؤوساء للمجموعات الثماني.

    وهذا الأمر يضع ريال مدريد ومانشستر سيتي، وصيف بطل إنجلترا، أمام إحتمال الوقوع في مجموعة صعبة قد تجمع النادي الملكي ببايرن ميونيخ الألماني أو يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل أو تشلسي الإنجليزي أو باريس سان جرمان الفرنسي، والأمر ذاته ينطبق على الثاني الذي قد يواجه ايضا برشلونة لكن ليس تشلسي بحسب قاعدة عدم وقوع فريقين من البلد ذاته في مجموعة واحدة.

    ويشهد دور المجموعات تواجد خمسة فرق من بلد واحد للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وذلك بسبب منح بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الأم، وكانت إسبانيا المستفيدة بعد تتويج إشبيلية باللقب القاري الثاني وتأهل فالنسيا من الدور الفاصل على حساب موناكو الفرنسي.

    وسيترأس المجموعات الثماني كل من برشلونة وايندهوفن الهولندي وسان جرمان وبايرن وتشلسي ويوفنتوس وبنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما وضع ريال مدريد وسيتي ومواطنه أرسنال وأتلتيكو مدريد الإسباني ومواطنه فالنسيا وشاختار دانييتسك الاوكراني او اشبيلية في القبعة الثانية، وذلك بانتظار الانتهاء من الدور الفاصل اليوم الخميس حيث يتنافس باير ليفركوزن الالماني مع لاتسيو الإيطالي (0-1 ذهابا) وكلوب بروج البلجيكي مع مانشستر يونايتد الانكليزي (1-3) وسسكا موسكو الروسي مع سبورتينغ البرتغالي (1-2) وبارتيزان الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي (صفر-1) وابويل نيقوسيا مع اف سي استانا الكازاخستاني (0-1) على البطاقات الأربع الاخيرة.

    وقد أبقي على إعتماد تصنيف الإتحاد الأوروبي في توزيع الفرق على القبعات الثلاث الاخرى، ووضع ليون الفرنسي ودينامو كييف الاوكراني واولمبياكوس اليوناني وغلطة سراي التركي وروما الايطالي في الثالثة وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني ومواطنه فولفسبورغ ودينامو زغرب الكرواتي وماكابي تل ابيب الاسرائيلي وغنت البلجيكي ومالمو السويدي في القبعة الرابعة.

    وتنطلق منافسات البطولة القارية العريقة يومي 15 و16 أيلول (سبتمبر) المقبل وصولا الى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب "سان سيرو" في ميلانو الإيطالية في 28 أيار(مايو).

    وسيشهد حفل القرعة الذي سيقام في موناكو، إختيار أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2014-2015 حيث يبدو نجم برشلونة والأرجنتين ليونيل ميسي المرشح الأوفر حظا بعد تتويجه مع النادي الكاتالوني بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

    ويتنافس ميسي مع غريمه في ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الدوري الاسباني (48 هدفا) والفائز بالجائزة العام الماضي، وزميله في برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز الذي وضع خلفه ما حصل معه في مونديال البرازيل الصيف الماضي عندما عض الإيطالي جورجيو كييليني ما تسبب بايقافه لفترة طويلة.

    وسيكون من المستبعد أن يذهب لقب النسخة الخامسة من افضل لاعب في القارة العجوز لأحد غير ميسي الذي حصل على اللقب في 2011 في النسخة الاولى، ثم خلفه زميله الإسباني اندريس انييستا في 2012، والفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ في 2013، ورونالدو في 2014.





    [26-08-2015 03:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع