الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    بوت : المنتخب للجميع والتشكيلة رهن التعديل

    أحداث اليوم -

    أكد البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب الأردن بكرة القدم على أنه سيضع عصارة خبرته وتجاربه النجاحة بالماضي في خدمة منتخب النشامى خلال مشواره في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

    وقال بوت في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء بمقر الإتحاد وحضره المهندس صلاح صبره نائب رئيس الإتحاد الأردني، وموقع احداث اليوم الاخباري وعدد كبير من وسائل الإعلام بأنه اطلع خلال الفترة الماضية على مسيرة المنتخب الأردني ومبارياته السابقة التي خاضها ورسم انطباعات جيدة ستعزز من رؤيته الفنية المقبلة.

    وأكد بوت قائلاً: "نحن منفتحون على الإعلام، وأنا بطبعي أعشق الإعلام، ولكن في كثير من المرات يتطلب العمل السرية من خلال اقامة مباريات ودية وتدريبات مغلقة والهدف منها تطبيق تكتيك معين ومنح اللاعبين راحة نفسية أكبر في التعامل مع معطيات المباريات والتدريبات".

    وأضاف بول: "أسعى جاهداً لتحقيق طموحات منتخب الأردن في الوصول لنهائيات آسيا وكأس العالم، والضمانات ستكون انجازات التي حققتها مع غامبيا وبوركينا فاسو وهي انجازات اتطلع بشوق لتكرارها مع منتخب الأردن".

    وقال بوت: "مساعدي البلجيكي فريدي سيكون دوره تحليل المباريات وقد عمل معي خلال تجاربي الماضية واضع ثقتي العالية به كما أضعها بالكابتن عبدالله أبو زمع الذي يمتلك سيرة طيبة وقد جلست معه أكثر من مرة قبل أن يتم اختياره مساعداً للجهاز الفني".

    وأوضح بوت: "اللاعب الأردني يمتلك المهارات الفردية وسنسعى إلى خلق روح بالفريق ونجسد روح اللعب الجماعي بحيث يصبح الحاضر لاي من مباريات المنتخب الأردني يتمتع بالأداء ويسعد بالنتائج".

    وعن تشكيلة المنتخب، قال بوت: "تم اختيار التشكيلة من خلال متابعتي لمباريات المنتخب السابقة ومن خلال التنسيق والمشورة مع الكابتن عبدالله ابو زمع وهنالك لاعبين لم ينضموا للمنتخب بسبب الاصابة أو لنظرة فنية، لكن الخيارات ستبقى مفتوحة بكل تأكيد".

    وقال بوت: "أنا أعشق التحديات، المهمة ستكون صعبة ونسعى لاجتياز كل الصعوبات بالعمل والارادة، فكرة القدم ليست جهاز فني فقط وإنما كرة القدم منظومة متكاملة".

    وأضاف بول: "سعدتُ بالجماهير الأردنية وأنا اتابع مباراة الفيصلي والوحدات بقمة كأس الكؤوس وأكثر ما اسعدني الهتاف العالي لعامر شفيع بعد اصابته وهذا يدلل على معدن الجمهور الأصيل الذي اتمنى أن يقف مع المنتخب طيلة الفترة المقبلة".

    وعن لقاء قيرغستان المقبل، أجاب بوت: "سسعى لفرض افضليتنا على اللقاء وتحقيق النتيجة المطلوبة وسأقول للاعبين عن نقاط القوة والضعف بالمنتخب الخصم بعدما تم رصده جيداً، هنالك بعض التفاصيل التي قد تظهر في المباراة ولكن نسعى بكل جهد الى مواصلة المشوار بثقة كبيرة".

    وعن رأيه بمستوى كأس الكؤوس، قال بوت: "لا نستطيع الحكم على الفريقين من مباراة وبخاصة في كأس السوبر فهي ليست مقياساً للحكم بصراحة ولكن اجواء المباراة كانت جميلة".

    بدوره قال عبدالله أبو زمع: "حصلت على مباركة الأمير علي بمناسبة تعييني مساعدا للجهاز الفني وأنا اقدر هذه الثقة وهي وسام فخر على صدري، سأجتهد قدر الإمكان فنحن على معرفة تامة بأن الشعب الأردني يعشق المنتخب ويهتم بكافة تفاصيله وأنا سأكون الذراع اليمنى لبول بوت وسأكون أميناً ومخلصاً لعملي".

    وعن سبب استبعاد طارق خطاب ومحمد الداوود عن تشكيلة المنتخب بعد ايام من اختيارهم، قال أبو زمع: "هي اسباب تعود لرؤية فنية، فهنالك لاعبون مصابون وهنالك لاعبون غير جاهزين، ونحن بحثنا عن اللاعبين الأكثر جاهزية في ظل ضيق عامل الوقت".

    وكشف أبو زمع بأن الجهاز الفني بقيادة بول بوت التقى المهاجم أحمد هايل فهو قدم الكثير للمنتخب الوطني وتمنى له السلامة والعودة السريعة للملاعب.

    وختم أبو زمع الحديث بالقول: "قمنا بفتح قنوات الاتصال مع اللاعب انس الشربيني المحترف بكرواتيا ونأمل أن نوفق في استقطابه للمنتخب".

    وكان عصام التلي المدير الإداري لمنتخب الأردن قد قام بعملية ترجمة تصريحات بول بوت.





    [25-08-2015 09:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع